آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

دولة أوروبية جديدة تعرض استضافة جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين لإنهاء الحرب

 دولة أوروبية جديدة تعرض استضافة جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين لإنهاء الحرب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-07-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 أعلنت السويد، السبت، استعدادها "الكامل" لاستضافة جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية الشرعية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، لإنهاء الحرب التي تعاني منها البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.
 
جاء ذلك في لقاء جمع المبعوث السويدي إلى اليمن، بيتر سيمنبي، ورئيس ما يُسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، التابع للحوثيين مهدي المشاط، بالعاصمة صنعاء، بحسب وكالة "سبأ" الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
 
وأكد سيمنبي، أن بلاده "تولي العملية السياسية والدفع بها إلى الأمام، اهتماما بالغا وتعمل على الاضطلاع بدور كبير في الأيام القادمة".
وأضاف: "لنا تواصل مستمر مع مارتن غريفيث (المبعوث الأممي إلى اليمن)، خصوصا ونحن نرتب لمرحلة رئاسة بلدنا لمجلس الأمن لشهر يوليو (تموز) 2018".
 
وتابع: "نحن على استعداد كامل لدعم الجهود الأممية بهذا المجال، ولو تطلب الأمر استضافتنا جولة المفاوضات القادمة إذا وافقت الأطراف على ذلك فهذا شرف لنا".
 
ولفت إلى أن "ملف اليمن هو اليوم الملف الأبرز في الملفات التي تحظى باهتمام مجلس الأمن وهذه مرحلة مهمة بالنسبة إلى الحرب في اليمن".
 
وحول التطورات الأخيرة على الساحل الغربي لليمن، قال سيمنبي: "نتطلع إلى لعب دور في هذا الجانب ووقف التصعيد هناك ونأمل أن يشهد شهر يوليو انتهاء مشكلة اليمن وحلها".
 
ومنذ 13 يونيو/ حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1038