آخر الأخبار :
اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد مالي مهول نتيجة المضاربة بالعملة وتدعو للتحقيق جريمة نهب كبيرة في عدن الناطق باسم التحالف «المالكي» يتحدث عن العملية النوعية يوم امس في صنعاء، ومالذي تم استهدافه! بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الرياضية » دولية

ثنائية كافاني تأهل الأوروجواي الى ربع نهائي كأس العالم.

ثنائية كافاني تأهل الأوروجواي الى ربع نهائي كأس العالم.

اخبار الساعة - تقرير أعده: أنس القاسم   | بتاريخ : 01-07-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
تأهل المنتخب الأوروجواي الى ربع نهائي كأس العالم 2018 لكرة القدم، إثر فوزه على المنتخب البرتغالي 2-1 بمدينة سوتشي مساء السبت، في ثاني مباريات الدور ثمن النهائي,
 
سجّل أهداف الأوروجواي إديسون كافاني هدفي أوروجواي في الدقيقتين 7 و62، فيما سجل لمنتخب البرتغال بيبي في الدقيقة 55.
 
لعب مدرب منتخب الأوروجواي أوسكار تاباريز بتشكيلة مكونه من: فرناندو موسليرا في حراسة المرمى وخوسيه مارتن كاسيريس في الدفاع وخوسي ماريا خيمينيز في الدفاع ودييغو جودين في الدفاع ودييغو لاكسالت في الدفاع وناهيتان نانديز في الوسط ولوكاس توريرا في الوسط وماتياس فيتشينو في الوسط ورودريغو بيتانكور في الوسط ولويس سواريز في الهجوم ودينسون كافاني في الهجوم وأجرى مدرب المنتخب الأوروجوياني أوسكار تاباريز تعديلا وحيدا على تشكيلته التي هزمت روسيا في المباراة الماضية، فعاد خوسيه ماريا خيمينيز إلى عمق الدفاع ليلعب إلى جانب دييجو جودين.
 
ولعب مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس بتشكيلة مكونه من: روي باتريسيو في حراسة المرمى وريكاردو بيريرا في الدفاع وكيبلير لافيران بيبي في الدفاع وجوزيه فونتي في الدفاع ورافائيل جوريرو في الدفاع وبرناردو سيلفا في الوسط وويليام كارفالو في الوسط وأدريان سيلفا في الوسط وجواو ماريو في الوسط وغونزالو غويديس في الهجوم وكريستيانو رونالدو في الهجوم، وأجرى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس، 3 تغييرات على تشكيلته التي تعادلت مع إيران، فعاد بيرناردو سيلفا على حساب ريكاردو كواريزما، وجونكالفو جيديس على حساب أندري سيلفا، فيما لعب ريكاردو بيريرا كظهر أيمن بدلا من سيدريك سواريس.
 
بدأت المباراة بهجوم عالي من المنتخب البرتغالي، وسدد نجمه كرستيانو رونالدو كرة من حدود منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس الأوروجوياني فرناندو موسليرا بسهولة، قبل أن يسجل منتخب الأوروجواي في الدقيقة السابعة، عن طريق النجم كافاني الذي وصلته كرة موزونة من سواريز على رأسة الذي وضعها في الزاوية القريبة.
ثنائية كافاني تأهل الأوروجواي الى ربع نهائي كأس العالم.
 
 وأحكم الأوروجويانيون دفاعهم بقيادة جودين في الدقائق الأولى، وبعدها بدقيقتين، سيطر البرتغاليون على مجريات اللعب، والاعتماد على الكرات العرضية.
 
وفي الشوط الثاني انطلق البرتغاليون الى الأمام بحثا عن هدف التعادل وفي الدقيقة 55 تمكّن المدافع بيبي من معادلة النتيجة عبر رأسية قوية اثر ركلة ركنية، لكن الرد جاء سريعا من منتخب الأوروجواي وتحديداً في الدقيقة 62 اثر هجمة مرتدّة، بعدما مرّر رودريجو بينتاكور الكرة إلى كافاني فسددها الأخير في شباك حارس البرتغال باتريسيو.
 
وأجرى مدرب منتخب الأوروجواي تبديل بإشراك كريستيان رودريجيز، وخروج بينتاكور من الملعب فيما أجرى مدرب البرتغال تبديل بإشراك ريكاردو كواريزما مكان أندري سيلفا، ودخل أندري سيلفا لتدعيم هجوم البرتغال بدلا من جونكالفو جيديس وخروج كافاني من منتخب الأوروجواي بسبب الأصابة ومشاركة كريستيان ستواني بدلا منه.
 
وسدد رونالدو تسديدة قوية على المرمى لكن كرته ضلّت المرمى كثيرا في الدقيقة الأخيرة، ومرّت الدقائق الأخيرة سريعة رغم عدم وجود تهديد حقيقي على مرمى أوروجواي، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأوروجوياني، وبذلك صعد لدور الـ8، فيما ودع المنتخب البرتغالي البطولة، وضربت أوروجواي موعدا مع فرنسا في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2461