آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة روسية تكشف عن اتفاق بين التحالف والمجلس الانتقالي يتضمن إقالة الحكومة (بنود الاتفاق)

وكالة روسية تكشف عن اتفاق بين التحالف والمجلس الانتقالي يتضمن إقالة الحكومة (بنود الاتفاق)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-07-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 
كشف مصدر مطلع في حديث حصري لوكالة "سبوتنيك"، بنود الاتفاق بين "تحالف دعم الشرعية في اليمن" بقيادة السعودية ، وقيادات "المجلس الانتقالي الجنوبي" لوقف القتال في عدن.
 
وقال مصدر محلي إن الاجتماع الذي عقده "التحالف العربي" بقيادة السعودية بين قيادات المجلس الانتقالي وشخصيات حكومية، تمخضت عنه عدة نقاط لوقف كل المظاهر المسلحة.
 
وبيّن المصدر أن النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع التحالف مع المجلس الانتقالي هي على النحو التالي:
 
1- تنتشر قوات الحزام الأمني في كافة أرجاء عدن وحمايتها.
 
2- يعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي كياناً سياسياً ممثلاً عن الشعب الجنوبي وقضيته وشريكاً مع التحالف العربي.
 
3- إقالة حكومة بن دغر وتشكيل حكومة كفاءات.
 
4- يقترح المجلس الانتقالي محافظين ووزراء لإدارة محافظات الجنوب بقرارات من الرئيس هادي.
 
5- تشرف قوات التحالف العربي "طرف الإمارات" على إعادة تقسيم وتحديد المعسكرات ودمجها مع بعضها وتشكيل نواة جيش وطني جنوبي ذي مهام أمنية وعسكرية محددة ولا دخل له بالخلافات السياسية.
 
6- يشرف التحالف العربي "طرف الإمارات" على إعادة الحياة لعدن وجبر الضرر لشهداء أحداث عدن الأخيرة من الطرفين والإشراف على ملف الخدمات بالتعاون مع المجلس الانتقالي وحكومة الكفاءات.
 
 
 
وكانت قيادة التحالف العربي في عدن قد استدعت ممثلين عن الحكومة اليمنية التي يرأسها أحمد بن دغر، والمجلس الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي، إلى مقرها في مديرية البريقة لمناقشة الوضع في المدينة عقب مطالبة التحالف كافة الأطراف بسرعة وقف الاشتباكات في عدن.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1091