آخر الأخبار :
كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 23 إبريل في امانة العاصمة اغتيال قائد عسكري كبير في مأرب بعد خروجه من المعسكر النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحركات سويدية في مجلس الامن لحل في اليمن

تحركات سويدية في مجلس الامن لحل في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-07-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
كشف رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير السويدي، اولوف سكوغ، عن أن بلاده، تحدثت إلى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، وأبدت استعداداتها لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية، للتوصل إلى حل ينهي النزاع الدائر في البلاد.
وأبدى سكوغ "قلقه البالغ إزاء عدم احترام الأطراف المعنية للقانون الإنساني الدولي، ولا سيما في اليمن وسوريا، وإزاء انقسام المجتمع الدولي تجاه العديد من القضايا".
 
ونوه رئيس مجلس الأمن في مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس للشهر الجاري، إلى أن مجلس الأمن سيعقد في التاسع من الشهر الجاري مناقشة مفتوحة بشأن حماية الأطفال في الصراعات المسلحة".
 
وتابع أنه "من المتوقع أن يعتمد المجلس خلال الجلسة قرارا يؤكد علي ضمان حماية الأطفال، والتزام كافة الأطراف بالقانون الإنساني الدولي.
 
وأوضح أنه "من المقرر أن تقدم الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا غامبا، والمديرة التنفيذية للأمم المتحدة للطفولة، هنرييتا فور، إفادتين لأعضاء مجلس الأمن خلال الجلسة".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0886