آخر الأخبار :
هبوط جديد للدولار خلال تعاملات مساء اليوم الإثنين (أسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن) أسرع طريقة سحرية لتبييض الأسنان في المنزل في 3 دقائق فقط أسماء 25 قيادي حوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي خلال الأيام الماضية الحكومة اليمنية تعلن موافقتها المشاركة في مشاورات السويد وتحذر من تعطيل الحوثيين لها إليكم أسهل الطرق لتبييض الأسنان شاهد أولى صور لخبير المتفجرات العراقي ابراهيم ثورة الذي قتل في الحديدة استمرا بالهبوط.. إليكم اسعار الدولار والسعودي اليوم الإثنين في صنعاء وعدن صحيفة: جامعة صنعاء تشهد إقصاء 800 موظف وأستاذ الملك سلمان يتحدث بشأن تدخل بلاده باليمن.. وإلى متى ستستمر أقوى تقرير من قناة اليمن اليوم ينافس ويتفوق على تقارير يسري فودة بالجزيرة.. الحديدة المعركة الأعلى سخونة في الأرض.. (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
 
تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، اتخاذ خطوة مهمة تجاه الحرس الثوري الإيراني، بتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية.
 
ووقال مسؤولون أمريكيون، إن «ملف الحرس الثوري الإيراني وتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية مطروح على طاولة الإدارة الأمريكية، وهي تقوم بمناقشته في الوقت الحالي»، حسب شبكة «سي إن إن».
 
ونقلت الشبكة عن مصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي، «مايك بومبيو»، قوله إنه «يقف مع تصنيف الحرس الثوري على قائمة الإرهاب».
 
وأشارت المصادر إلى أن «هذه الخطوة مطروحة على الطاولة منذ أشهر ويتم دراستها بشكل مكثف مؤخرا كجزء من التصعيد باستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران».
 
وأضافت أنه «في الوقت الذي يحذر فيه البعض من مغبة مثل هذه الخطوة وخطورتها على الأمريكيين والمؤسسات الأمريكية خارج البلاد، فإن مثل هذا القرار سيتيح للبيت الأبيض فرصة تجميد الأصول التابعة للحرس الثوري الإيراني وفرض حظر سفر»، إضافة إلى فرض عقوبات جنائية بالتوازي مع العقوبات الاقتصادية الموجودة حاليا.
 
وكان «ترامب»، أعلن مطلع مايو/أيار الماضي، انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، والذي عقد في عهد الرئيس السابق «باراك أوباما».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2284