آخر الأخبار :
معهد دراسات أمريكي: علي محسن الأحمر قد يصبح رئيسا لليمن لكن ! صحفي يمني يقول ان : هدف بريطانيا وقف معركة الحديدة وليس إنهاء حرب اليمن فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف يرد على تصريحات المفوضية الأممية موظفو مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بعدن يعلنون الاضراب الشامل اسعار صرف الريال اليمني اليمني مقابل الدولار والسعودي صباح اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018م بصنعاء وعدن اكتشاف جديد: مشروبات الطاقة تؤذي جسمك وتعرضه لأمراض خطيرة منها النوبة القلبية والجلطات قراصنه خطيرون يكتشفون حيلة جهنمية لسرقة أموالك من الصرّاف الآلي سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها في "الجمعة السوداء" رئيس هيئة الأركان يكشف عن خطة معدلة من التحالف ويقول: أيام فقط تفصلنا عن الانتصار السفارة اليمنية بالرياض تعاقب الموظف الذي قذف الوزير الحوثي المنشق بالحذاء .. بهذه العقوبة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذير رسمي للسعوديين: السجن والغرامة والتشهير عقوبة نقل أو تشغيل هذه الفئة من اليمنيين

تحذير رسمي للسعوديين: السجن والغرامة والتشهير عقوبة نقل أو تشغيل هذه الفئة من اليمنيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
جددت المديرية العامة للجوازات السعودية تحذيرها لمن يتسترون على الوافدين المخالفين لشروط الإقامة في المملكة، وطالبت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والإبلاغ عن العمالة المخالفة حتى لا يعرّضوا أنفسهم للعقوبة.
 
وشددت المديرية، بحسب جريدة "الرياض" السعودية، على أصحاب المنشآت بعدم نقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم.
وأشارت المديرية إلى أنه في حال ارتكاب المنشأة لتلك المخالفات ستطبق بحقها عقوبة الغرامة المالية وقدرها مائة ألف ريال، (يساوي الريال السعودي 4.75 دولارا أمريكا)، وستعاقب المنشأة كذلك بحرمانها من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بها، وسجن المدير المسؤول لمدة سنتين مع الترحيل إن كان المدير وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.
وبحسب آخر إحصائية نشرتها وزارة الداخلية السعودية، في يونيو/حزيران الماضي، تم ضبط 1279920 مخالفا، ضمن حملة "وطن بلا مخالف" التي تم الإعلان عنها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017. 
 
ووفقا للإحصائية التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن هذا العدد هو إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم منذ بداية الحملة وحتى نهاية يونيو الماضي، وأشارت إلى أنه من بين المخالفين الذين تم ضبطهم 953951 مخالفا لنظام الإقامة، و222236 مخالفا لنظام العمل، و103733 مخالفا لنظام أمن الحدود. 
 
وأشارت الإحضائية إلى أنه تم إيقاف 417 مواطنا سعوديا، من بين 2186 شخصا متورطا في نقل أو إيواء وافدين مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل بالمملكة. 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6046) قراءة

Total time: 1.115