آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يهاجمون مطار الحديدة الاستراتيجي ويلتفون على القوات المشتركة هناك .. وهذا ما حدث!

الحوثيون يهاجمون مطار الحديدة الاستراتيجي ويلتفون على القوات المشتركة هناك .. وهذا ما حدث!

اخبار الساعة - الحديدة   | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
أشتدت المعارك في الجهة الجنوبية للمطار بإتجاه القرى التابعة للدريهمي بصورة مستمرة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم وكانت أصوات الإشتباكات تُسمع بوضوح لأطراف مدينة الحديدة ومن ثم أصبحت متقطعة حتى هذه اللحظة ، غاب الطيران أثناء الإشتباكات وأستمرت مدفعية الحوثي بإطلاق القذائف بإتجاه تلك المناطق والمطار والدوار الكبير والمنصة حيث تتمركز هناك القوات المشتركة ثم عاد الطيران قبل ساعتين لقصف الكلية البحرية والقاعدة البحرية وبجوار منزل علي محسن في مدينة الحديدة.
 
وقالت مصادر محلية إن الحوثي يحاول بإستماتة إستعادة المواقع التي تم تحريرها من قبل القوات المشتركة وبالتحديد الطريق الساحلي المحادي لشاطئ النخيلة وسوق السمد ، ويكثف تعزيزاته بصورة مستمرة عبر مفرق اللاوية الشرقي ويخوض بشكل متواصل معارك في وادي الرمان والنخل وتتصدى القوات المشتركة لتلك التعزيزات مع إسناد الطيران ، وعلى مدى الاسابيع الماضية خسر خلالها الحوثي الكثير من قياداته ومقاتليه وكان آخرها ليلة أمس حيث سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح تم نقل بعضهم لبيت الفقيه ولايزال يدفع بالمزيد للموت في الدريهمي.
 
هدف الحوثي من الإلتفاف وقطع الطريق الساحلي في الدريهمي هو لمحاصرة القوات في منظر والمنصة وطيلة الأسابيع الماضية لم تنجح ولكنها مؤشر خطير وسبق أن تمكنوا من ذلك في التحيتا ووقعت خسائر بشرية في قوات الجيش قبل أن يتم دحرهم وتأمين الطريق في التحيتا ، ولكن تأمين الطريق الساحلي بهذه الصورة لايزيل الخطر طالما المناطق الشرقية لاتزال بيد الحوثي وهي مناطق مفتوحة صحراوية منها وزراعية ويسهل على الحوثي التسلل عبرها.
 
وكشفت مصدر عسكري لاخبار الساعة ان ما يجري هناك هي عملية استنزاف للحوثيين في مطار الحديدة كون المنطقة مكشوفة ويتم فيها استنزاف قوات الحوثي بعد استدراجهم إلى المطار، حيث سبق ان أسر العشرات منهم بينهم قيادات إلى جانب سقوط عشرات القتلى في عمليات الاستنزاف تلك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7428) قراءة

Total time: 0.0916