آخر الأخبار :
جريمة بشعة تهز محافظة الضالع.. زوج يعدم زوجته شنقا ويقدم بلاغاً إلى الشرطة! العمالقة تعرض فيديو لأول مجموعة حوثية سلمت نفسها بمدينة الحديدة "ساعات حاسمة" شركات الهواتف الصينية "تضيق الخناق" على سامسونغ الصحة العالمية تضع شروطا لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي .. تعرف على أبرزها لأول مرة منذ المقاطعة... إعلان مفاجئ من قطر البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27% مفاجأة جديدة من الملك سلمان لليمنيين في هذه الدولة برعاية محمد بن سلمان... ماذا يحدث في السعودية السبت المقبل "مارتن غريفيث" سيزور "الرياض" اليوم الأربعاء للقاء الحكومة اليمنية شركة النفط تكشف عن آليه جديدة ونظام جديد لتوزيع البنزين للسيارات بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السودان يعلن عن اتفاق جديد مع الإمارات و"خطط مشتركة" هل اليمن ضمن الخطة؟

السودان يعلن عن اتفاق جديد مع الإمارات و"خطط مشتركة" هل اليمن ضمن الخطة؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
أعلن السودان، الثلاثاء، عن اتفاق جديد مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال مكافحة "الغلو والتطرف"، بجانب وضع خطط مشتركة لتدريب الأئمة على مستوى البلدين.
 
وقال أبوبكر عثمان، وزير الإرشاد والأوقاف، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية،  إن البلدين اتفقا على تبادل الخبرات في مجال الدعوة، مثمنا جهود الإمارات ودعمها للسودان خاصة في مجال التعاون الإسلامي.
 
وأوضح الوزير السوداني أن هناك اتفاقا بين السودان والإمارات في العام 2015 للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية والإرشاد والدعوة ورعاية وتأهيل المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم.
من جانبه قال سفير الإمارات بالسودان حمد محمد الجنيبي في تصريح للمركز، إن التعاون بين السودان والإمارات يمضي وفق ماهو مخطط له، مشيرا إلى اتفاقهم مع السودان لتبادل الخبرات في مجال الدعوة ومكافحة "الغلو والتطرف" بجانب وضع خطط مشتركة لتدريب الأئمة على مستوى البلدين.
 
وفي مارس/ آذار 2017، أطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب في السودان، والتي تأسست في 2003، بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، "مشروع الشراكة من أجل مواجهة التطرف العنيف".
 
وكان السفير الإماراتي بالخرطوم، كشف عن انعقاد مؤتمر عربي لدعم السودان في عدد من المجالات على رأسها البنوك والنقد الأجنبي والوقود قريبا بالإمارات.
 
وأكد خلال لقائه وزير النفط السوداني أزهرى عبد القادر، أمس بالخرطوم، أن ما يتأثر به السودان من ظروف اقتصادية تتأثر بها الدول العربية وحتى الغربية لما يقدمه السودان من خدمة في الحد من الهجرة غير الشرعية عبر أراضيه، وفقا لصحيفة الصيحة السودانية.
 
وأوضح أن السودان أول بلد اعترف بالإمارات العربية المتحدة وأول بلد زارها الشيخ زايد بعد اتحاد الإمارات، مؤكداً أن السودانيين لهم بصمات واضحة في الإمارات العربية المتحدة على مستوى البلديات والتخطيط والنفط وتربطهم بالإمارات علاقات طيبة.
 
وقدم السفير دعوة لوزير النفط من نظيره الإماراتى للمشاركة فى مؤتمر "أبو ظبى" الدولى للطاقة المنعقد بـ"أبوظبى" فى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2388