آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المبعوث الأممي جريفيث يكشف تفاصيل لقائه بعبدالملك الحوثي

المبعوث الأممي جريفيث يكشف تفاصيل لقائه بعبدالملك الحوثي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
اكد المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن جريفيث انه التقى بعبدالملك الحوثي خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء .
 
واوضج جريفيث ان هناك اشارات ايجابية على توجه جماعة الحوثي نحو السلام .
 
وجاء ذلك في بيان اصدره في ختام زيارته إلى صنعاء يوم الاربعاء.
 
وجاء في البيان .
 
أود أن أشكر المضيفين في صنعاء على استقبالهم الحار خلال اليومين الماضيين وخلال هذا الوقت الحرج بالنسبة لليمن. خلال هذه الزيارة ، عقدت لقاءات مع قادة وممثلي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.
 
أنا مطمئن من الرسائل التي تلقيتها ، والتي كانت إيجابية وبناءة. لم تبرز جميع الأطراف رغبتهم القوية في السلام فحسب ، بل شاركت معي أيضا في أفكار ملموسة لتحقيق السلام. وفي هذا الصدد ، أنا ممتن بشكل خاص لعبدالملك الحوثي الذي التقيته أمس لدعمه والمناقشة المثمرة التي أجريناها.
 
في يوم الخميس الخامس من يوليو ، سأطلع مجلس الأمن على نتائج مباحثاتي في صنعاء وعدن. سوف تستمر محادثاتي مع الأطراف في الأيام القادمة. أتمنى أن أرى قريبا جدا الرئيس عبد ربه منصور هادي. كما تعلمون ، كنت قد التقيته معه الأسبوع الماضي ، وهو اجتماع إيجابي للغاية كالمعتاد ، ويسرنا أنه أكد أيضا على رغبته في إحراز تقدم سريع نحو تسوية سلمية
 
وأخيراً ، أتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف على وجه السرعة لإيجاد حل أولاً من شأنه أن يعيد الأمن والاستقرار في الحديدة ، ولكنه سيخلق أيضاً ظروفاً إيجابية لاستئناف المفاوضات السياسية على نحو عاجل وعاجل في الأيام القادمة.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0983