آخر الأخبار :
شاهد.. لن تصدق سبب هذا السجال الساخن على الهواء مباشرة في قناة الجزيرة بين المذيع والضيف صباح الخزاعي ارتفاع جديد للدولار وهذه آخر اسعاره صباح الثلاثاء 17 يونيو 2019م حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

3 جلسات خلال أقل من شهر.. مجلس الأمن يكثف تحركاته لإنقاذ الحوثي بالحديدة؟

 3 جلسات خلال أقل من شهر.. مجلس الأمن يكثف تحركاته لإنقاذ الحوثي بالحديدة؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 
 
 افاد مصدر اممي لوكالة "خبر" ان مجلس الامن الدولي سيعقد غدا الخميس 5 يوليو/تموز 2018، جلسة بشأن اليمن، وتعد ثالث جلسة تعقد بشأن اليمن خلال خمسة وعشرين يوماً.
 
واوضح المصدر ان المبعوث الدولي الى اليمن مارتن غريفيث سيدلي باحاطة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.
 
وقال المصدر ان غريفيث سيقدم لملجس الامن نتائج زيارته ولقائاته الاخيرة التي عقدها مع قيادة مليشيا الحوثي.
 
كما سيقدم مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة جون غنغ تقريره عن الجانب الانساني في اليمن الى مجلس الامن الدولي.
 
وتترافق جهود غريفيث الرامية في اليمن مع تقدم القوات اليمنية المشتركة في الحديدة إلى جانب تزايد الخسائر البشرية في صفوف المليشيات، نتيجة ما يبدو أنه تحول في طبيعة العمليات العسكرية أسفر عن مقتل عدد غير مسبوق من القادة العسكريين والميدانيين للجماعة الحوثية.
 
وتبذل الأمم المتحدة كل جهدها لإنقاذ المليشيا وإبقاء سيطرتها على ميناء الحديدة الذي يعد أبرز المنافذ الذي من خلاله تحصل المليشيا على الأسلحة الإيرانية وتورد لصالحها مليارات الريالات لتزود بها جبهات القتال.
 
وقال مصدر غربي في مجلس الامن الدولي - على دراية بالوضع باليمن - لـ"وكالة خبر"، إن هناك ضغوطاً كبيرة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإعاقة قوات المقاومة اليمنية المشتركة عن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.
 
ولفت المصدر أن الأمم المتحدة تعرف جيداً أن مليشيا الحوثي لن تقبل أي حلول سلمية لتسليم الميناء وتجنيب المدنيين ويلات الحرب.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1287