آخر الأخبار :
وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجيش يصعد عملياته في نهم .. وفتح جبهة جديدة بصنعاء

الجيش يصعد عملياته في نهم .. وفتح جبهة جديدة بصنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
بدأ الجيش الوطني في جبهة نهم  محافظة صنعاء عملية عسكرية واسعة مجددا استهدفت مواقع وتحصينات المليشيات الحوثية
 
وقال مصدر عسكري  أن الجيش الوطني قرر السيطرة على مفرق أرحب لأسقاط منطقة القلب في جبهة نهم بالكامل , وهو ما يعني أن 80% من الجهد والوقت سيسقط عن كاهل الجيش الوطني بعد سيطرته على الخط الازفلتي الممتد من فرضة نهم إلى مفرق أرحب.
 
وأكد المصدر أنه في حال السيطرة على مفرق أرحب فإن خطوط الامداد على الحوثيين ستنقطع كلية , ما يعني سقوط مساحات شاسعة من مديرية نهم التي تبلغ مساحتها 1841 كم2بيد الشرعية .
 
وعلى ذات الصعيد شن الجيش الوطني فجر الأربعاء اليوم هجوما على مواقع المليشيات الحوثي في منطقة الميسرة بمديرية ‎نهم , كما قامت طائرات التحالف بشن عدة غارات استهدفت مواقع وتحصينات الحوثيين في كل من محلي والمدفون ,
 
ويستميت الحوثيون في التشبث بجبهة نهم رغم أنهم قد خسروا الالاف مقاتليهم فيها كونها تمثل البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء , وهي الجبهة الوحيدة التي بات سكان العاصمة صنعاء يسمعون رجيج قذائف المدافع والدبابات , نظرا لقرب المسافة الفاصلة بين الخطوط الامامية لجبهة نهم والعاصمة صنعاء .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1115