أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش يحرر سلسلة جبلية في كتاف صعدة ومقتل عدد من القيادات الحوثية "تفاصيل

ررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة, بمديرية كتاف شرق محافظة صعدة, شمال البلاد, إثر اشتباكات عنيفة خاضها أبطال الجيش مع المليشيا الانقلابية.
 
وذكر موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" أن قوات الجيش في اللواء 84 بقيادة العميد/ رداد الهاشمي تمكنوا من السيطرة على سلاسل جبال الزور والخشباء , وقطع خطوط إمداد المليشيا في جبهة العطفين والمليل شرق صعدة.
 
وأكد أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع 10 من عناصر المليشيا وجرح آخرين, واغتنام أسلحة متنوعة, فيما لاذت بقية عناصر المليشيا بالفرار, وسط استمرار المعارك حتى الآن.
 
وأوضح أن الجيش تمكن من السيطرة النارية على الخط الرابط بين مركز المديرية ومنطقة الفرع, كما أن الجيش يسعى للالتحام  وتضييق الخناق على المليشيا في مركز المديرية بعد السيطرة النارية على مركز المديرية من جميع الاتجاهات.
 
ويضيف” أن الجيش الوطني يسعى من خلال محاصرة مركز المديرية, للحفاظ على المدنيين وتجنيب المدنيين مآسي الحرب, فيما تستمر المليشيا في استخدام المدنيين كدروع بشرية لإعاقة تقدم الجيش.
 
ويواصل أبطال لواء الفتح, تأمين المناطق المحررة بعد تحريرها من أبطال اللواء 84 مشاة “فتح”, مؤكدا تعاون ألوية الجيش الوطني ووحدوية الهدف المشترك للقضاء على المليشيا الانقلابية وعودة الشرعية.
 
في السياق أكد مصادر ميدانية لـ”سبتمبر نت” أن قوات الجيش الوطني تخوض مواجهات عنيفة منذ صباح اليوم ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محيط جبل أتيس وجبل المليل المطلين على منطقة الفرع الواقعة بين جبهة المليل من الميسرة ومن جبهة نهوقة الصوح.
 
وأفادت أن المعارك لا تزال على أشدها وسط تقدم ميداني تحرزه قوات الجيش الوطني وتكبدت المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
تزامنت المواجهات مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة بصعدة.
 
وشنت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 8 غارات, على مواقع المليشيا وتعزيزات كانت في طريقها من صعدة بعد اكتشاف ومراقبه من العمليات المشتركة في كتاف.
 
وأسفرت  الغارات عن مقتل قيادي في المليشيا الانقلابية وعدد من عناصرها, كانوا يخططون لانتشال جثث قتلاهم.

Total time: 3.1579