أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجبواني يعترف بعدم سيطرة حكومة هادي على مطار عدن

قال صالح الجبواني وزير النقل في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، إن حكومته ليست لديها سيطرة أمنية على مطار مدينة عدن.
 
 
وذكر الجبواني في تصريحات صحفية عقب اجتماعه بسلطات المطار والقيادات العمالية فيه، «ليس لدينا سيطرة على المطار من ناحية أمنية، وتسيطر عليه قوات تتبع أمن عدن - على ما أظن - وأمن عدن يتبع جهة أخرى غير الحكومة، معروفين هم»في إشارة ضمنية إلى دولة الإمارات وأذرعتها العسكرية في عدن ممثلة بقوات «الحزام الأمني»، التي بسطت سيطرتها على مدينة عدن بشكل كامل عدا قصر (المعاشيق) مقر إقامة حكومة أحمد عبيد بن دغر، في أعقاب المواجهات بينها والقوات الحكومية، نهاية يناير الماضي.
 
 
وأكد الجبواني على وجود مشاكل كبيرة في المطار، جراء عدم إحكام حكومته السيطرة على المطار.
 
 
وأضاف «بعد سفر الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في يونيو، وقبل سفر وزير الداخلية أحمد الميسري إلى الإمارات، لم يذكر متى، ستكون هناك حلول لهذه المشكلة».
 
 
واستدرك الجبواني، قائلاً، إن «الوضع في المطار طبيعي والرحلات مستمرة، وكل الأجهزة الفنية والمساعدة تقوم بعملها على أكمل وجه»، مضيفاً «اتفقنا بتفعيل المطار وتجاوز ما هو عليه»، دون أن يوضح مع من اتفق وكيف سيتم تفعيل المطار؟
 
 
وسبق أن اتهم الجبواني الإمارات، بالعمل ضد الحكومة «الشرعية»، قبل أن يتصاعد التوتر بين الطرفين، ومنعت قوات «النخبة الشبوانية» المدعومة من الإمارات، وزير النقل من افتتاح مشروع لميناء بحري، نظم بعدها مؤتمر صحافي وصف خلاله قوات «النخبة» بـ«المرتزقة».
 

Total time: 0.0603