أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد أولى الصور لطوابير سيارات الدفع الرباعي باتجاه اليمن بعد سماح السعودية بخروجها

أكدت السفارة اليمنية في الرياض، أن السلطات السعودية سمحت للمقيمين اليمنيين على أرضيها بالخروج بسياراتهم الخاصة بعد 5 أيام من منعها.
 
 وأعلنت السفارة اليمنية في بيان لها على حسابها بموقع "فيسبوك" أنه سيتم السماح للمواطنين المقيمين في المملكة، والراغبين بالخروج إلى اليمن عبر سياراتهم ذات الدفع الرباعي اعتباراً من اليوم الاثنين".
واستثنت السفارة في الرياض، نوعين من المركبات الغير مسموح لها بالخروج إلى البلاد (الشاصات – والهيلوكسات).
 
شاهد أولى الصور لطوابير سيارات الدفع الرباعي باتجاه اليمن بعد سماح السعودية بخروجها
كما اشترطت السفارة أن تكون السيارات المغادرة باتجاه اليمن مسجلة بأسماء الأشخاص اللذين يقودونها، داعياً المواطنين المقيمين في المملكة إلى الإلتزام بالضوابط المحددة فيما ذكره أعلاه.
والخميس الماضي، تفاجأ المغتربون اليمنيون بمنع السلطات السعودية، خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة من أراضيها باتجاه اليمن، عبر منذ الوديعة البري، دون إعلان مسبق أو ذكر أسباب.
وتسبب القرار في تكدس سيارات المغتربين اليمنيين وعائلاتهم على المنفذ الحدودي، وعليها متنها معداتهم الخاصة، في مشهد يفاقم من معاناتهم في ظل الحرب التي تشهدها البلاد.
ويعد منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت (شرق البلاد)، المنفذ البري الوحيد بين اليمن والسعودية، بعد إغلاق منفذ "الطوال" السعودي، (غرب) 9 منتصف 2015 نتيجة الحرب.
 

Total time: 0.0556