آخر الأخبار :
في فضيحة مدوية لمحمد الحوثي يبعث بنصائح اقتصادية لدولة الكويت لنجاحها وينسى اليمن الكشف عن شبكة لإسلاميين متشددين تعمل في بريطانيا وتمول عمليات جهادية في أنحاء العالم إليكم أبرز ما جاء في تصريحات بوتين وترامب في مؤتمرها الصحفي اليوم والذي اغضب مدير السي اي ايه المديرالسابق لـ«سي آي إيه» يقول: ترامب «في جيب بوتين تماما»، وتصريحاته «خيانة عظمى» جبهة جديدة تنفتح على الحوثيين بصعدة.. وتقدم للجيش في ساعاتها الأولى (تفاصيل) لأول مرة... شخصية أمنية عربية رفيعة تصل السعودية ما حقيقة انتماء الفتاة التي احتضنت الفنان "ماجد المهندس" لـ “آل قاضي" باليمن! طفل يمني يشغل مواقع التواصل الإجتماعي بالسعودية..شاهد طائرات الاباتشي ترسل حممها على الحوثيين بالحديدة (تفاصيل) يونيسف: 16 مليون يمني يفتقرون للمياه الصالحة للشرب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تصدر البنزين لأول مرة إلى هذه الدولة

السعودية تصدر البنزين لأول مرة إلى هذه الدولة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-07-2018    | منذ: 4 أيام مضت
 
أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأربعاء، تصدير شحنة من البنزين الخالي من الرصاص إلى دولة كبيرة في أمريكا الشمالية للمرة الأولى.
 
وقالت مصفاة "ساتروب" النفطية السعودية، على "تويتر" إنها أرسلت شحنة البنزين الخالي من الرصاص (آر.بي.أو.بي) إلى الولايات المتحدة.
 
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصفاة ساتروب السعودية الواقعة في الجبيل 400 ألف برميل يوميا، وهي مشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية.
 
مصفاة #ساتورب المشتركة بين أرامكو وتوتال الفرنسية في #الجبيل_الصناعية تصدر أول شحنة من البنزين خالي الرصاص إلى #الولايات_المتحدة pic.twitter.com/2mr4MDgkYb
 
— مشاريع السعودية (@SaudiProject) July 11, 2018
في هذه الأثناء، أعلن روبرت كامبل رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى إنريجي أسبكتس في نيويورك، أن الشحنة غير معتادة لأنه عندما تأسست ساتروب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قويا، وذلك وفقا لـ"رويترز".
 
وقال كامبل إن الشحنة السعودية تشير إلى أن أمريكا أصبحت إحدى أفضل الوجهات لفائض البنزين في ضوء أنه توجد وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا، مضيفا أن الطلب على البنزين في السعودية ينحسر مع إجراء الحكومة إصلاحات قللت استهلاك الوقود في عدة قطاعات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2276