آخر الأخبار :
تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة تقرير سري للأمم المتحدة: صواريخ عُثر عليها باليمن صنعت في إيران سكان صنعاء يشكون من استمرار أزمة الغاز المنزلي وغطرسة "عقال الحارات" اسعار الدولار صباح اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن الحوثيون يعقدون اجتماعاً في الحديدة، ويقر دورة ثقافية وقتالية لكافة موظفي المكاتب التنفيذية رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

دورة لموظفي دائرة المقاييس والمصوغات بهيئة المواصفات والمقاييس في مجال الرقابة

دورة لموظفي دائرة المقاييس والمصوغات بهيئة المواصفات والمقاييس في مجال الرقابة

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 14-07-2018    | منذ: 5 أشهر مضت

بدأت بصنعاء اليوم الدورة التأهيلة الأولى لموظفي دائرة المقاييس والمصوغات بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في مجال الرقابة المترولوجية القانونية والرقابة على مصوغات المعادن اليمنية وسبائكها.

هدفت الدورة التي نظمتها الهيئة تحت شعار "يد تبني ويد تحمي" تزويد 41 مشاركا ومشاركة بأساليب فنية وإجراءات العمل المستخدمة في مجال المقاييس والمصوغات والتعرف على المصطلحات العلمية في مجال المترولوجيا ومصوغات المعادن اليمنية.

ويتلقى المشاركون في الدورة التي تستمر ستة أيام معارف حول استخدام أدوات القياس المتوفرة لدى الهيئة ومعايرتها وكذا التدريب على حساب الخطأ في أدوات القياس والرقابة على مصوغات المعادن اليمنية .

وفي الافتتاح أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة أهمية الوقوف بحزم أمام كل من تسول له نفسه التلاعب في المكاييل والموازين والعمل على تفعيل دور الهيئة في هذا الجانب.

وشدد على أهمية دور الهيئة في الجانب الرقابي لمختلف المواد والسلع الغذائية والإستهلاكية .. وقال" أنتم بأيديكم حياة المواطن ابتداء من الرقابة على حليب الأطفال حتى المواد الغذائية والاستهلاكية للمواطنين ويجب أن تقوموا بعملكم بكل أمانة ومسؤولية ".

كما أكد الحرص على أن تكون السلع والمنتجات الموجودة في السوق مطابقة للمواصفات والمقاييس والعمل على التنسيق مع الجهات المعنية بضبط السلع الغذائية والاستهلاكية غير المطابقة للمواصفات والعمل على إتلافها مباشرة.

وحث على تكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية لجميع كوادر الهيئة للارتقاء بمستوى عملها في مختلف الجوانب.

من جانبه أشار رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إلى صمود قيادة وكوادر الهيئة في مواجهة العدوان .. لافتا إلى أن الهيئة تعرضت للاستهداف ما أدى إلى تعطل عمل عدد من فروعها في مختلف المحافظات.

وبين أن الهيئة تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من إعادة نشاطها في عدد من المنافذ الجمركية واستطاعت إعادة دورها الحقيقي بمراقبة أكثر من 12ألف سلعة دخلت خلال الأشهر الماضية 74 شحنة، كانت مخالفة للمواصفات منها ما رفض ومنها ما تم إتلافه .

وذكر الدكتور المؤيد أنه تم خلال الأشهر الماضية إعادة المختبرات وتفعيلها وتشغيلها وإجراء ما يقارب خمسة آلاف و300 فحص في النصف الأول من العام الجاري.. مشيرا إلى أنه تم خلال نفس الفترة نزول إلى 154 منشأة صناعية والتفتيش خلال الحملة الرمضانية على 301 محل ومركز تجاري منها 280 مخالفة للمواصفات والمقاييس.

وأكد أن الهيئة عملت لأول مرة على مراقبة محطات البترول والغاز والنزول الميداني إلى محلات الصاغة .. مبديا استعداد قيادة الهيئة وكوادرها القيام بواجبهم ومهامهم بما يخدم المصلحة العامة.

تخلل الافتتاح عرض حول أهم انجازات الهيئة خلال الأشهر الماضية وكذا مهام إدارة الرقابة على المصوغات والمعادن.

حضر الافتتاح نائب المدير العام للشئون الفنية الدكتورة رباب أبو أصبع ونائب المدير العام للشئون الماليه الدكتور كمال مرغم وعدد من مسؤولي الهيئة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2704