آخر الأخبار :
السفير أحمد علي عبدالله صالح يبعث برسالة إلى الشيخ سلطان البركاني.. وهذا ما جاء فيها! الكشف عن تفاصيل الاتفاق بين الأطراف اليمنية بشأن مدينة وميناء الحديدة وموعد انسحاب الحوثيين! الإمارات أول دولة تسارع بالتعليق على اتفاق الأطراف اليمنية في السويد برعاية أممية .. وهذا ما قالته! عاجل: الامين العام للأمم المتحدة يعلن من السويد عن اتفاق بين الاطراف اليمنية بشأن الحديدة وتعز أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة تصريح أمني رسمي بصنعاء عن حقيقة المطاعم التي تبيع لحم الكلاب للمواطنين.. وتكشف ما حدث ! السويد .. الحديث عن تعثر اتفاق يقضي باعادة فتح مطار صنعاء مشهد لا يصدق في عدن يتسبب به موكب زعيم مليشا مسلحة (صورة) السفير الأمريكي لدى اليمن يعلق على مشاورات السويد والوفد الحكومي، وما يسره فيه! السويد: غداً سيتم تقديم النتائج النهائية للمشاورات اليمنية إلى الأمم المتحدة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزير الصناعة يطلع على سير العمل بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس

وزير الصناعة يطلع على سير العمل بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-07-2018    | منذ: 5 أشهر مضت

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة على سير العمل في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

 

واستمع الوزير الدرة من رئيس الهيئة إبراهيم المؤيد ووكلائها إلى تقرير عن مستوى الأداء والانجاز في مختبرات الهيئة المختلفة والتي تشمل مختبرات التحليل الطيفي والفحص الفيزيائي والغذائي ومختبرات التحليل الآلي والنسيج ومواد البناء والمصوغات والميازين.

 

كما استمع من قبل القائمين على المختبرات إلى شرح عن الفحوصات المختبرية التي تجريها الهيئة وفروعها في المحافظات لمختلف المواد والسلع الاستهلاكية باعتبارها تمثل خط الدفاع الأول لحماية المستهلك.

 

وأكد وزير الصناعة والتجارة أهمية الدور الرقابي التي تقوم به الهيئة للمواد والسلع الاستهلاكية الواصلة إلى السوق اليمنية عبر المنافذ المختلفة لمحافظات الجمهورية.

 

وقال" شاهدنا اليوم أجهزة حديثة وكوادر يمنية خالصة لديها قدرة على ضبط المواصفات والمقاييس والجودة والتي تطمئن المواطنين أن الهيئة تقوم بدورها على أكمل وجه ".

 

وحث الوزير الدرة القائمين على الهيئة بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم ورفع وتيرة العمل خلال الفترة القادمة ومتابعة كل ما هو جديد في هذا الجانب وتزويد الهيئة بالأجهزة الحديثة والمتطورة والتي تمكنها من تحسين عملها الرقابي لمختلف السلع.

 

وشدد على أهمية النزول الميداني بشكل يومي وعدم الاكتفاء بالحملات المتقطعة وكذا العمل على توسيع العمل التوعوي مع الهيئات الشعبية والمنظمات المجتمعية ذات العلاقة وفتح غرفة عمليات لتلقي الشكاوي والبلاغات ضد أي مواد مخالفة للمواصفات والمقاييس اليمنية.

 

وشدد وزير الصناعة والتجارة على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الهيئة وعدم تجاوزها أو الخضوع لأي محسوبيات أو مجاملات قد تؤثر على سمعة الهيئة وتنعكس سلباً على حياة وصحة المواطن والمستهلك.

 

وأضاف " صحة المواطن هي أمانة في أعناق القائمين على الهيئة ليس في المواد الغذائية فقط وإنما في جميع السلع المعروضة في السوق اليمنية كمواد البناء والمصوغات والأجهزة وغيرها ".. مؤكدا أن الوزارة ستكون في حالة متابعة مستمرة لأداء الهيئة بما يمكنها من تعزيز دورها ومهامها بشفافية ووفقاً للقوانين واللوائح.

 

ولفت إلى أهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ومتابعة كل ما هو حديث وتشجيع كل من يعمل بصدق وإخلاص حتى يتميز أداء الهيئة ويرتقي بعملها على المستوى المحلى والعربي.

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17028) قراءة

Total time: 0.3625