أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشرعية تكشف عن هوية القوات الجديدة التي ستتولى تأمين الحديدة بإشراف أممي..!

كشف وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، عن هوية القوات التي ستتولى تأمين محافظة الحديدة حال وافق الحوثيون الانسحاب منها سلما.
 
وقال اليماني إن رئيس الجمهورية كلف رئيس الوزراء برئاسة لجنة خاصة لدراسة المبادرة التي تقدم بها المبعوث الأممي والمتعلقة بالوضع في الحديدة ".. مؤكدا على ضرورة الانسحاب الكامل للميليشيا من الحديدة والصليف ورأس عيسى لتحل محلها قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، مع إشراف ودعم فني من الامم المتحدة.
 
وأشار اليماني خلال لقاءه وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والكومنولث الستر بيرت ، الى اللقاء الاخير الذي جمع الرئيس بالمبعوث الأممي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
 مؤكدا دعم الحكومة اليمنية للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي للتوصل إلى اتفاق يقضي بخروج ميليشيا الحوثي من محافظة الحديدة وتجنيب المدنيين والبنية التحتية ومؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية في المحافظة أثار الحرب.
 
من جانبه تحدث الوزير البريطاني عن أهمية دعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق السلام في اليمن.. مجددا دعم حكومة بلاده للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في مسعاها للحد من معاناة الشعب اليمني والاضطلاع بمسؤولياتها في استعادة الدولة وإعادة السلام والاستقرار الى ربوع اليمن.

Total time: 0.859