آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
 
قال الدكتور هانزيورج كيلر إن التبول اللاإرادي لدى الأطفال له أسباب عدة، منها عضوية ومنها نفسية.وأوضح اختصاصي المسالك البولية الألماني، أن الأسباب العضوية تتمثل في عدوى المثانة الحادة أو أمراض المسالك البولية. وهنا ينبغي استشارة اختصاصي مسالك بولية. 
وفي حال استبعاد الأسباب العضوية، يمكن التفكير في الأسباب النفسية، كالخلافات الأسرية أو المشاكل في المدرسة. وهنا ينبغي استشارة طبيب نفسي.وإلى جانب العلاج الدوائي أو النفسي يمكن للوالدين مساعدة الطفل على التخلص من التبول اللاإرادي من خلال تدريبه على التحكم في المثانة، وذلك بتدريبه على الذهاب إلى المرحاض كل ساعتين نهاراً حتى إذا لم تكن لديه رغبة في التبول. 
كما ينبغي عدم تقديم السوائل للطفل قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعتين.وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي مساندة الطفل ودعمه نفسياً وعدم توبيخه، وذلك من أجل زيادة ثقته في نفسه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0852