آخر الأخبار :
بالفيديو.. قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة مسؤول في رئاسة الوزراء يكشف تفاصيل التشكيل المرتقب للحكومة وأولوياتها المملكة المتحدة تقدم معونات نقدية لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن عبد اللهيان: "اليمنيون منذ عهد صالح لديهم أسلحة وصواريخ باليستية" روسيا تكشف عن رؤيتها للحل في اليمن وتحدد لذلك خطوتين وتشير الى اتفاقات تمت مع التحالف زاد سعر الدولار: اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 18 اكتوبر في صنعاء وعدن العثور على اسرة كاملة متوفين في الحديدة بسبب الجوع، بعد انقطاع عائلهم الوحيد في السعودية بينهم نساء: الإطاحة بأفراد عصابات سرقة بالإكراه وسرقة من السيارات بصنعاء (تفاصيل) جماعة الحوثي تخسر قيادي ميداني بارز في صفوفها مع 15 من مرافقيه في منطقة كيلو 16 بالحديدة (الاسم والصورة) شاهد بالصورة: هذا ما حدث اليوم وسط العاصمة صنعاء واسفر عن مقتل شخصين

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
 
قال الدكتور هانزيورج كيلر إن التبول اللاإرادي لدى الأطفال له أسباب عدة، منها عضوية ومنها نفسية.وأوضح اختصاصي المسالك البولية الألماني، أن الأسباب العضوية تتمثل في عدوى المثانة الحادة أو أمراض المسالك البولية. وهنا ينبغي استشارة اختصاصي مسالك بولية. 
وفي حال استبعاد الأسباب العضوية، يمكن التفكير في الأسباب النفسية، كالخلافات الأسرية أو المشاكل في المدرسة. وهنا ينبغي استشارة طبيب نفسي.وإلى جانب العلاج الدوائي أو النفسي يمكن للوالدين مساعدة الطفل على التخلص من التبول اللاإرادي من خلال تدريبه على التحكم في المثانة، وذلك بتدريبه على الذهاب إلى المرحاض كل ساعتين نهاراً حتى إذا لم تكن لديه رغبة في التبول. 
كما ينبغي عدم تقديم السوائل للطفل قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعتين.وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي مساندة الطفل ودعمه نفسياً وعدم توبيخه، وذلك من أجل زيادة ثقته في نفسه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.7156