أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الطلاب اليمنيون في المغرب يواصلون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم اعتماد أسمائهم ضمن المساعدات المالية

منذ سبعة أيام، ينفذ الطلاب اليمنيون في المغرب اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم اعتماد أسمائهم ضمن المساعدات المالية.
وقال الطلاب المعتصمون إن السفارة والملحقية الثقافية رفعت كشف باسماء  اثنين وعشرين طالبا، لم تعتمد الوزارة سوى ١٢ طالبا منهم فقط. بينما تم إسقاط اسماءنا عنوة بدون اي مبررات.
وأضافوا: لم نعرف حتى اليوم ما هي الاعتبارات والمعايير التي تم من خلالها   انتقاء أسماء البعض دون البقية.
وبحسب البيان الثاني، الصادر يومنا هذا فإن الطلاب مصرون على استمرار الاعتصام والتصعيد حتى يتم الاستجابة لمطالبهم واعتماد مساعدات مالية لهم أسوة بزملائهم.
 
الحاصل ان المشاكل في السفاره اليمنيه في الرباط كثيره وتزداد يوما عن يوم خصوصا ان طاقم السفاره لا يعيرها اي اهتمام من اجل معالجتها ودائما ما  تعطي وعود كادبه من حين الى اخر وتخلق مشاكل على اسس مناطقيه وجهويه وقد انظم صباح اليوم الى الاعتصام  احد طلاب الاستمراريه للمطالبة بصرف مستحقاته للربع الاول بعد ان تم اسقاطها عمدا بدون وجه قانوني وقال انه لن يغادر مبنى السفاره حتى يتم صرف مستحقاته واعتماده ضمن استمرارية الربع الثاني .
وكما قام الطلاب المعتصمين بإصدار بيانهم الثاني والدي ينص على 
معالي الوزير
سعادة السفير 
وكل من له يد في حل انجاز معاملتنا 
نحن طلاب المقاعد المجانية نتقدم اليكم بخالص المعاناة وجزيل البؤس الذي نعيشه في هذه الظروف الاشد من صعبة والأكثر من مجرد غربة ونناشدكم بكل القيم الانسانية والاخلاقية والشرائع السماوية المساواة ببقية زملائنا الذين تم اعتمادهم بطرق لا نعرف كيف تمت،  نحن طلاب المقاعد المجانية اكثر تضحية واكثر جدية واكثر استحقاق للمنح الدراسية لاننا اجتهدنا وجدينا للدراسة بجهود ذاتية وواصلنا بلا دعم أو تحفيز من أي جهة وصبرنا علي مر العيش وقسوة الحياة وتحملنا كل الصعوبات والعوائق ومازالنا نقتات الصبر في ظل وضع مؤسف للغاية لدينا أسر نتحمل عاتقها ولدينا تبعات ومشقات في الغربة بالاضافة إلى معاناة الدراسة نعاني معانات أخرى . تقدمنا اليكم( منذ أربعة أشهر  )بطلب اعتماد اسمائنا أسوة بمن تم تسوية وضعهم في الدفعة الأولى  ولكن لم نتلقى اي رد وفي لقائنا بك سعادة السفير مطلع الاسبوع مع مجموعة من طلاب الاستمرارية قمت بالتدخل في موضوعهم وتواصلت مع الوزير بخصوصهم واعطيتهم وعد باضافة اسماؤهم الربع القادم مع سلفة مقدمة بينما تجاهلت موضوعنا تماماً وعندنا تحدثنا معك للتذكير وكانك نسيت موضوعنا تمامًا
سعادة السفير المحترم لا داعي للانفعال واخذ موقف من طلبة المقاعد المجانية يسبب سؤ فهم او عدم تقبل لمطالبة طالب دعته المعاناة وقسوة الحياة للتعبير بألم واحتجاج انتم اكبر من ان تتخذوا موقفاً سلبياً من معاناة الطلبة الذين لا حول لهم ولا قوة سوى المطالبة.  نحن طلبة المقاعد المجانية لا وساطة تدعمنا ولا محسوبية تسهل معاملتنا ولا اهتمام نتلقاه من جهتكم اسوة بزملائنا،  واملنا كله في الله تعالى ان تقفوا بجانبنا وتدعموا قضيتنا فنحن جميعا ابناوكم وانتم لنا الاب في غربة لا يستطيع عليها المقتدر فما بالكم بالمعدم في ظل ظروف الحرب البائسة. عندما تتقطع السبل وتنسد كل الطرق وتقفل الابواب في وجوهنا فماعلينا سوى الاعتصام والمناشدة والمطالبة نتكل على تفهمكم ومساندتها والله من وراء القصد.. 
صادر عن طلاب المقاعد المجانية  يوم الاثنين السادس عشر من يوليو ٢٠١٨ .

Total time: 0.0528