آخر الأخبار :
اليكم الآن (ظهر الاربعاء 19 ديسمبر) اسعار الدولار والسعودي في محلات الصرافة عاجل: طائرات التحالف تقصف موقع داخل العاصمة صنعاء (المكان) بالصور: إيران تشكر المملكة على “حفاوة الاستقبال والترحيب” والجانبان يوقعان مذكرة تفاهم تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير الجوازات توضح إجراءات السفر من السعودية إلى اي دولة خليجية بالنسبة للمقيمين اعلان من البنك المركزي بخصوص تجديد تراخيص الصرافة للعام 2019م (نصه) بالساعة والدقيقة.. المقاومة الوطنية بالحديدة تنشر خروقات جماعة الحوثي للهدنة يوم أمس! جماعة الحوثي تشن هجوم مباغت على صرواح بمأرب .. وهذا ما حدث! الكشف عن مقتل أحد أفراد أسرة عبدالملك الحوثي بصعدة الحوثيون يدشنون لجولة ثانية ومعركة جديدة في الحديدة .. شاهد بالصور ماذا فعلوا داخل المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القوات اليمنية تسيطر على أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة

القوات اليمنية تسيطر على أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-07-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
سيطرت القوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة بتحالف عسكري عربي، على أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة.
 
 وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الثلاثاء 17 يوليو/ تموز، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف حررت أولى مناطق مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي اليمن".
وأبلغ مصدر عسكري في محافظة حجة، وكالة "سبوتنيك"، بأن قوات الجيش مدعومة بالتحالف سيطرت على مواقع في عزلة بني حسن بمديرية عبس من قبضة "أنصار الله" (الحوثيين) عقب معارك عنيفة أوقعت قتلى وجرحى.
وأشار إلى استمرار تقدم الجيش في مناطق مديريتي عبس وحيران.
 
وكانت القوات الحكومية أعلنت، الأحد الماضي، السيطرة على عدد من المواقع المهمة في وادي حيران وصولا إلى قرية الخوارية إحدى قرى عزلة بني فاضل بمديرية حيران، وأنها أصبحت على بعد 12 كم من الطريق الدولي الرابط بين مديرية حرض ومحافظة الحديدة.
 
وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا دعما للشرعية ممثلة في الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).
 
وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2759