آخر الأخبار :
الرئيس هادي يكشف أن البيضاء جنوبية والضالع شمالية (فيديو) إرتفاع جنوني لأسعار الوقود بسقطرى شركة النفط والغاز البريطانية : النفط عند 80 دولاراً للبرميل غير مناسبٍ لكثيرٍ من دول العالم هجم عنيف للحوثيين على القوات المشتركة بالحديدة ومقتل القيادي الحوثي المؤيد (تفاصيل) وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة! نجاة قائد اللواء السادس عمالقة وعملياته من محاولة اغتيال (صور)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السفير السعودي يعلن عن دعم للمركزي اليمني من الوديعة السعودية

السفير السعودي يعلن عن دعم للمركزي اليمني من الوديعة السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
بدأت الحكومة السعودية اليوم الأربعاء، دعم البنك المركزي اليمني في تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الأساسية، مما قد يرجح لتراجع سعر الدولار في السوق المصرفي.
 
جاء ذلك في تصريحات السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، وقال إن حكومة بلاده بدأت في دعم البنك في تغطية دعمه لاستيراد التجار اليمنيين القمح والأرز والسكر والحليب وزيوت الطعام، من الوديعة السعودية.
وأضاف إن الدعم سيعمل على «زيادة حجم الواردات من هذه المواد وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز؛ لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثي».
 
وقال إن «تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الاساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتيجية المملكة والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن».
 
ومع إعادة البنك لتغطية الاعتماد للسلع الأساسية، سيقلل من حجم الطلب على الدولار في السوق المحلي، مما قد يدفع في تراجع سعر الصرف بشكل كبير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2321