آخر الأخبار :
الصليب الأحمر: قلقون إزاء الأحداث في الدريهمي بالحديدة صحيفة دولية : إجماع على رفض تولي الرئيس هادي قيادة حزب المؤتمر الشعبي خلفا لصالح مقتل اثنين من الحوثيين في أحد أحياء العاصمة صنعاء.. لهذا السبب! “أبواب النصر” بعد زيارة المالكي لليمن القوات المشتركة تعلن عن بدء تحرير أهم المحافظات الكويت: تصريحات جديدة عن اليمن... وقرار عسكري بشأن الجيش فيديو واضح من الحديدة يكشف عن هوية القوة التي تسيطر على الدريهمي؟ (شاهد) سكرتير محافظ تعز يكشف عن الوضع الصحي للمحافظ بعد استهداف موكبه بـ”عدن اختارت "الدعم الخفي"... الهيل: قطر تتحرك لإنقاذ تركيا مصدر يكشف عن الحالة الصحية لمحافظ تعز بعد نجاته من محاولة اغتيال مسؤول سعودي يكشف ما يفعله الملك سلمان كل يوم قبل نومه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السفير السعودي يعلن عن دعم للمركزي اليمني من الوديعة السعودية

السفير السعودي يعلن عن دعم للمركزي اليمني من الوديعة السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
بدأت الحكومة السعودية اليوم الأربعاء، دعم البنك المركزي اليمني في تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الأساسية، مما قد يرجح لتراجع سعر الدولار في السوق المصرفي.
 
جاء ذلك في تصريحات السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، وقال إن حكومة بلاده بدأت في دعم البنك في تغطية دعمه لاستيراد التجار اليمنيين القمح والأرز والسكر والحليب وزيوت الطعام، من الوديعة السعودية.
وأضاف إن الدعم سيعمل على «زيادة حجم الواردات من هذه المواد وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز؛ لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثي».
 
وقال إن «تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الاساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتيجية المملكة والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن».
 
ومع إعادة البنك لتغطية الاعتماد للسلع الأساسية، سيقلل من حجم الطلب على الدولار في السوق المحلي، مما قد يدفع في تراجع سعر الصرف بشكل كبير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.9621