آخر الأخبار :
محمد بن زايدبعد التحذير السعودي... الإمارات تصدر قرارا عاجلا شبوة...وفاة مسؤول حكومي ونجل شقيق وزير التخطيط تمرد مسلح في عدن..والمقاومة الجنوبية تهاجم معسكرا للشرعية وصول ١٢ حاوية اموال مطبوعة الى البنك المركزي ”البركاني” يكشف حقيقة اتهامه الرئيس هادي بالمشاركة في قتل ”الزعيم” بعد أيام من اختطافه.. العثور على جثة طفل مقتولا في عدن عدن .. رفع العلم يتسبب في اشتباكات مسلحة في الكلية العسكرية، بصلاح الدين عاجل: هذا ما يحدث الآن في مدينة الدريهمي بالحديدة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا الحوثيون يعلنون عن تنازلات كبيرة لإيقاف الحرب ويتوسلون دول التحالف ..تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بعد إعلان استهداف الرياض بطائرة مسيرة… هذا ما توعدت به جماعة "الحوثي " السعودية

بعد إعلان استهداف الرياض بطائرة مسيرة… هذا ما توعدت به جماعة  "الحوثي " السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
وصف متحدث جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبد السلام، اليوم، الخميس، 19 يوليو/تموز، استهداف الجماعة مصفاة أرامكو النفطية في العاصمة السعودية، الرياض، بطائرة مسيرة، بعيدة المدى، بأنه "تجربة ناجحة ونوعية".
 
وتوعد عبد السلام في تغريدة على "تويتر"، بالاستهداف الاقتصادي والعسكري للسعودية، بطائرة "صماد 2"، بعيدة المدى، بالقول: دلالة الاسم بما يحمله صاحبه الشهيد الرئيس من رمزية لدى شعبه، وطبيعة الهدف، وتعنت العدو، وجرائمه المستمرة، كل ذلك يجعل من مواقعه الاقتصادية والعسكرية هدفا مثاليا لعمليات أشد، بإذن الله".
 
 
وكانت جماعة "أنصار الله" قد أعلنت، أمس، الأربعاء، استهداف مصفاة أرامكو في الرياض بطائرة مسيرة، بعيدة المدى، أسمتها "صماد 2"، تخليدا لرئيس المجلس السياسي الأعلى السابق، صالح الصماد، الذي قتل بقصف جوي للتحالف، في 19 أبريل/نيسان الماضي، بمدينة الحديدة، غرب اليمن.
 
وقال رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر: "الطائرة المسيرة وصلت أرامكو بالرياض يمثل خرقا للحرب الإلكترونية والقوات الجوية والدفاع الجوي، وتأكد أن العملية أتت بعد مسح وتحديد وعودة لطائرات الاستطلاع بالمعلومات وبدون علم النظام والاستهداف، مجددا، يعد نصرا بكل المقاييس". 
 
وأضاف: "أن مثل هذه الأهداف لن تكون في مرمى الاستهداف، في حالة نحوهم للسلم".
 
 
من جانبها، أعلنت شركة "أرامكو" السعودية عن وقوع حريق في أحد الخزانات في مصفاة الرياض، دون وجود خسائر بشرية، عقب إعلان جماعة "أنصار الله" استهداف المصفاة.
 
وقالت شركة "أرامكو" في تغريدة على "تويتر"، أمس، الخميس: "تمكنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود، وقع، مساء أمس، في أحد الخزانات في مصفاة الرياض. ولم تقع أية إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، وجاري التحقيق لمعرفة مسببات الحادث".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2245