آخر الأخبار :
إجراءات جديدة من اللجنة الأمنية في تعز بإخلاء المدينة من المعسكرات وإخراجها إلى الجبهات وتكليف حملة أمنية للإنتشار اشتباكات بعد هجوم مسلح على مقر المجلس المحلي بالشيخ عثمان في عدن جريمة بشعة لشخص ارتكب مجزرة في صنعاء بسلاحه الآلي اسفرت عن مقتل واصابة 6 أشخاص بيان من السفارة اليمنية بالقاهرة بشأن وفاة مستشار وزير الدفاع العميد العمودي كواليس «اجتماع» (الـ10 الدقائق) الساخن بين الرئيس هادي ومستشاريه.. وهذا ما حدث ! مقتل وإصابة 6 حوثيين بينهم قيادي في خلاف على أراضي في تعز الرئيس هادي يقوم بزيارة مفاجئة إلى الإمارات جماعة الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة الى الساحل الغربي صحف مصرية: النيابة المصرية تأمر بحبس السائق المتسبب في مقتل مستشار وزير الدفاع اليمني الحوثيون يمنعون الجنرال لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى في الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن

فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
قال الباحث والفلكي الكويتي عادل السعدون” إن يوم الجمعة الموافق 27 يوليو الجاري سيشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن عندما يكون بدرا، إذ يدخل في ظل الأرض ويتغير لونه إلى البرونزي”.
 
وأضاف السعدون، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الخميس” إن ظروف الخسوف حينها تتمثل في دخول القمر في ظليل الأرض الساعة 20.14 ولا يلاحظ عليه أي تغير، وفي الساعة 21.24 يبدأ دخوله في ظل الأرض ويحدث خسوف جزئي، أي أن القمر يدخل في جزء من ظل الأرض”.
 
وذكر أنه في الساعة 22.30 يحدث الخسوف الكلي للقمر وينقلب لونه إلى اللون البرونزي وليس بالكامل، وفي الساعة 23.21 يكون القمر في مركز ظل الأرض ويصبح لونه برونزيا تماما.
 
وأشار إلى أنه في الساعة 00.13 يبدأ القمر الخروج من ظل الأرض ويصبح في حالة الخسوف الجزئي إلى أن يخرج تماما من ظل الأرض ويدخل في ظليل الأرض ويبدو شكله عاديا وتكون مدة الخسوف ساعة و43 دقيقة ويعتبر أطول خسوف خلال 83 السنة الماضية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1141