آخر الأخبار :
الصليب الأحمر: قلقون إزاء الأحداث في الدريهمي بالحديدة صحيفة دولية : إجماع على رفض تولي الرئيس هادي قيادة حزب المؤتمر الشعبي خلفا لصالح مقتل اثنين من الحوثيين في أحد أحياء العاصمة صنعاء.. لهذا السبب! “أبواب النصر” بعد زيارة المالكي لليمن القوات المشتركة تعلن عن بدء تحرير أهم المحافظات الكويت: تصريحات جديدة عن اليمن... وقرار عسكري بشأن الجيش فيديو واضح من الحديدة يكشف عن هوية القوة التي تسيطر على الدريهمي؟ (شاهد) سكرتير محافظ تعز يكشف عن الوضع الصحي للمحافظ بعد استهداف موكبه بـ”عدن اختارت "الدعم الخفي"... الهيل: قطر تتحرك لإنقاذ تركيا مصدر يكشف عن الحالة الصحية لمحافظ تعز بعد نجاته من محاولة اغتيال مسؤول سعودي يكشف ما يفعله الملك سلمان كل يوم قبل نومه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن

"لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
نفى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن تكون جهود هزيمة الحوثيين قد وصلت إلى طريق مسدود، قائلا إنه لم يندم على الاستعانة بالتحالف بقيادة السعودية للتدخل عسكريا في اليمن.
 
وأقر هادي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بأنه "لم يتوقع أن يستغرق التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن كل هذا الوقت".
 
وقال هادي إن عملية "عاصفة الحزم" للتحالف بقيادة السعودية من أنجح القرارات التي تم اتخاذها في العالم العربي".
 
لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف على الإطلاق وإلا لما كنا قد حررنا أجزاء من البلاد من عدن إلى المهرة. ولولا دعم التحالف لكانت هذه المناطق تحت سيطرة الحوثيين الآن.
 
كما اعتبر أنه "لولا تدخل التحالف العربي لكانت هناك حرب أهلية في اليمن أطول من الحرب الأهلية في الصومال"، المستمرة من تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن.
 
وفي 15 يونيو/ حزيران الماضي، عاد الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في السعودية إلى عدن في أول زيارة له للمدينة الواقعة جنوبي البلاد منذ أكثر من عام، والتي تتخذ منها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة لها.
 
ومنذ إطلاق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، في مارس/ آذار 2015، تقول الأمم المتحدة إن نحو ثمانية ملايين يمني قد وصلوا إلى حافة المجاعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2229