آخر الأخبار :
مقاتلات التحالف تشن 13 غارة جوية على معسكر للحوثيين في هذه المنطقة استقالة رئيس لجنة المراقبين في الحديدة باتريك كاميرت ومغادرته اليمن (فيديو) الكشف عن خندق حوثي في الحديدة يمتد حتى البحر (صورة) غريفيث وكاميرت يغادران صنعاء ويصلان إلى الريـاض للقاء الحكومة اليمنية آخر تحديث لآسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة اليوم الاربعاء 23 يناير 2019م المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن

"لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
نفى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن تكون جهود هزيمة الحوثيين قد وصلت إلى طريق مسدود، قائلا إنه لم يندم على الاستعانة بالتحالف بقيادة السعودية للتدخل عسكريا في اليمن.
 
وأقر هادي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بأنه "لم يتوقع أن يستغرق التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن كل هذا الوقت".
 
وقال هادي إن عملية "عاصفة الحزم" للتحالف بقيادة السعودية من أنجح القرارات التي تم اتخاذها في العالم العربي".
 
لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف على الإطلاق وإلا لما كنا قد حررنا أجزاء من البلاد من عدن إلى المهرة. ولولا دعم التحالف لكانت هذه المناطق تحت سيطرة الحوثيين الآن.
 
كما اعتبر أنه "لولا تدخل التحالف العربي لكانت هناك حرب أهلية في اليمن أطول من الحرب الأهلية في الصومال"، المستمرة من تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن.
 
وفي 15 يونيو/ حزيران الماضي، عاد الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في السعودية إلى عدن في أول زيارة له للمدينة الواقعة جنوبي البلاد منذ أكثر من عام، والتي تتخذ منها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة لها.
 
ومنذ إطلاق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، في مارس/ آذار 2015، تقول الأمم المتحدة إن نحو ثمانية ملايين يمني قد وصلوا إلى حافة المجاعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1105