آخر الأخبار :
إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية بصنعاء لجميع موظفي الدولة صدور توجيهات ملكية جديدة في السعودية بشأن خافشقجي (تعرف عليها) مقتل عدد من الخبراء والعاملين التابعين للحوثيين بانفجار ورشة تصنيع متفجرات في دارس بصنعاء الامارات تعلن إدراجها 9 أفراد على قائمة الإرهاب (الاسماء) هل حقاً غادر الرئيس عبدربه منصور هادي وأسرته إلى أمريكا؟ فضيحة في البنك المركزي اليمني بعدن النص الكامل لما قاله «أردوغان» اليوم بشأن مقتل الصحفي السعودي «جمال خافشقجي» تصريح هام من رئيس الوزراء السابق احمد عبيد بن دغر الأمير محمد بن سلمان يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء اليمني الجديد "معين عبدالملك".. وهذا ما قاله! أسماء اثنين من قيادات الحوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي بينهم «الوشلي»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن

"لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
نفى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن تكون جهود هزيمة الحوثيين قد وصلت إلى طريق مسدود، قائلا إنه لم يندم على الاستعانة بالتحالف بقيادة السعودية للتدخل عسكريا في اليمن.
 
وأقر هادي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بأنه "لم يتوقع أن يستغرق التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن كل هذا الوقت".
 
وقال هادي إن عملية "عاصفة الحزم" للتحالف بقيادة السعودية من أنجح القرارات التي تم اتخاذها في العالم العربي".
 
لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف على الإطلاق وإلا لما كنا قد حررنا أجزاء من البلاد من عدن إلى المهرة. ولولا دعم التحالف لكانت هذه المناطق تحت سيطرة الحوثيين الآن.
 
كما اعتبر أنه "لولا تدخل التحالف العربي لكانت هناك حرب أهلية في اليمن أطول من الحرب الأهلية في الصومال"، المستمرة من تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن.
 
وفي 15 يونيو/ حزيران الماضي، عاد الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في السعودية إلى عدن في أول زيارة له للمدينة الواقعة جنوبي البلاد منذ أكثر من عام، والتي تتخذ منها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة لها.
 
ومنذ إطلاق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، في مارس/ آذار 2015، تقول الأمم المتحدة إن نحو ثمانية ملايين يمني قد وصلوا إلى حافة المجاعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2425