آخر الأخبار :
وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة! نجاة قائد اللواء السادس عمالقة وعملياته من محاولة اغتيال (صور) الكشف عن الطريقة التي قتل فيها الصحفي جمال خاشقجي الدولار يرتفع في عدن: اسعار الصرف الآن كمين عسكري يقضي على "كتيبة الموت" الحوثية (تفاصيل) أمن صنعاء يفك لغز تحصيلات باصات الأجرة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزارة الإسكان السعودية تستحدث شرط جديد لتجديد إقامة المقيمين

وزارة الإسكان السعودية تستحدث شرط جديد لتجديد إقامة المقيمين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
 اكد مصدر في وزارة الإسكان السعودية , قرب عملية ربط تجديد أو إصدار رخص العمل لغير السعوديين بوجود عقد إيجار مسجل في شبكة «إيجار»، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء السعودي رقم 292.
 
وأوضح مدير الأداء الاستراتيجي في برنامج «إيجار» التابع لوزارة الإسكان السعودية عبدالرحمن السماري أن عملية التطوير مستمرة وذلك لتيسير عملية استخدام الشبكة وتسريع التسجيل وتوثيق العقود الإيجارية وقبولها لجميع الحالات الاستثنائية، وهو ما تحقق خلال الفترة الماضية من خلال إطلاق خدمة التسجيل السريع لعقد الإيجار بأربع خطوات وخلال 8 دقائق.
وأضاف: “من بين الخطوات إمكانية توثيق عقود الإيجار في حال عدم امتلاك أحد الأطراف حسابا في منصة «أبشر»، إضافة إلى قبول خدمة التسجيل السريع لجميع سندات الملكية للعقارات، وتغطيته لجميع حالات توثيق الكيانات الاعتبارية، كما تم دمج توثيق العقد وإبرام اتفاقية الوساطة في خطوة واحدة”.
 
وخلال لقاء دوري مع الوسطاء العقاريين بمحافظة جدة، بحضور 700 وسيط عقاري، قدم “السماري”، عرضا عن برنامج إيجار وما يتضمنه من إجراءات في سبيل تغطية كل الاحتياجات اللازمة لتطوير منظومة قطاع الإيجار العقاري، وإيضاح مزايا والتزامات المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري، واستعراض بنود عقد الإيجار الموحد.
 
وكانت وزارة الإسكان السعودية، أطلقت برنامج “إيجار” في 12 فبراير 2018 لتحقيق أهداف عدة تسعى من خلالها وزارة الإسكان لتنظيم واستدامة قطاع الإيجار العقاري وضمان حقوق أطراف العملية الإيجارية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2257