أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على الحيلة الجديدة التي تستخدمها قوات الحوثي لتجنب حسم معركة الحديدة

 
لا تزال الجهود الأممية الرامية لتحقيق السلام في اليمن تراوح مكانها في ظل تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها تسليم محافظة الحديدة وفرض شروط تعجيزية تتعارض مع القرارات الدولية والمرجعيات الأساسية للسلام.
 
وأفاد مصدر حكومي لـ«عكاظ» أمس (الجمعة)، بأن الحكومة اليمنية ترفض تحايل الحوثي على القرارات الدولية، ومتمسكة ببسط سلطتها على جميع الموانئ اليمنية التي لا تزال تسيطر عليها الميليشيا سواء الحديدة، أو الصليف أو رأس عيسى، بالإضافة إلى ساحل محافظة الحديدة، وما تبقى من المناطق الساحلية التي تتبع محافظة حجة، متوقعاً تسليم الحكومة ردها على خطة غريفيث خلال زيارته إلى الرياض في الأيام القادمة.
 
من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري يمني مقتل اثنين من قيادات الحوثي في معارك الساعات الماضية في مديرية حيران بمحافظة حجة.
 
وأوضح مصدر لـ«عكاظ» أن المسؤول الثقافي للميليشيا في مديرية حرض عبدالرحمن حزام اللاعي، الملقب بـ «أبو الفضل»، قتل مع القيادي أبوعقيل الحمزي ومرافقيهما أثناء المعارك التي تشهدها مديرية حيران خلال اليومين الماضيين.
 
من جهتهم، ذكر سكان محليون في مخيمات عبس بحجة أن ميليشيا الحوثي تبتز النازحين، باشتراط تقديم الغذاء مقابل تجنيد أطفالهم.
 
ومن جهة ثانية، أعلن الجيش الوطني، أمس مقتل 4 من القيادات الميدانية لميليشيا الحوثي، في غارة للتحالف العربي بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء.
 
وأشار بيان صادر عن المنطقة العسكرية السابعة في الجيش، إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدف اجتماعاً لقيادات الحوثيين في وادي لصف في مديرية نهم، مما أسفر عن مقتل القيادي الحوثي ياسر عبدالله عامر، و3 قيادات ينتمون لمحافظة صعدة مع مرافقيهم.

Total time: 0.0564