أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشرعية تستعيد مخزن أسلحة ضخما في معقل الحوثيين

استعادت القوات الشرعية السيطرة على مخزن للأسلحة والذخائر، السبت، خلال عملية تمشيط المواقع المحيطة بمركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي شمالي اليمن.
وبحسب مصادر عسكرية، فإن المخزن به كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر، فضلا عن منصة صواريخ كاتيوشا وعدد من قاذفاتها، مع العشرات من قذائف B10، وقذائف الهاون 160.
وقال رئيس عمليات اللواء الخامس حرس حدود العقيد الركن سامي القباطي، إن قوات الجيش استكملت تمشيط وتأمين المواقع المحيطة بمركز مديرية باقم، بعد استعادة المخزن. وأكد القباطي أن قوات الجيش مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية، أصبحت تحاصر مليشيات الحوثي الانقلابية في مركز مديرية باقم من أكثر من محور، مؤكدا أنها ستكون أول مديرية في صعدة يتم إعلانها محررة بالكامل قريبا.
وثمن المسؤول العسكري "جهود التحالف في إسناد قوات الجيش الوطني في معركته الوطنية لاستعادة محافظة صعدة وبقية المناطق من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا".
ومن جهة أخرى، أعلن الجيش اليمني تحرير مواقع جديدة في مديرية برط شمالي محافظة الجوف، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي، تكبدت خلالها خسائر بشرية ومادية كبيرة. كما قتل عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي وأصيب آخرون، في غارات شنتها طائرات تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات المتمردين في محافظات الحديدة وصعدة والجوف وحجة وعمران. واستهدفت بعض الغارات مواقع المتمردين في منطقة المنقم بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.
 

Total time: 0.0824