آخر الأخبار :
الحوثيون يقصفون ويدمرون مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون وفاة اربعة اشخاص من اسرة واحدة اختناقا في الرضمة بإب الدولار يرتفع بقوة .. آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الأربعاء 26 يونيو 2019م تفجير جديد لأنبوب للغاز المسال بشبوة عاجل.. قرار حكومي بحصر استيراد النفط لليمن على هذه الشركة فقط ! المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يعلق على زيارته إلى الرياض ويكشف ما دار فيها رئيس حزب المؤتمر بأبين يحمل دولة الامارات اي صدام يحدث في المحافظة صحيفة أمريكية تكشف بعض تفاصيل العملية: وتكشف عن مشاركة أمريكية في عملية القبض على زعيم داعش في اليمن بعد أحداث إب الدامية..مصير مجهول للواء عبدالحافظ السقاف و20 ضابط آخرين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة: الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر... وقمة رباعية في القاهرة

صحيفة: الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر... وقمة رباعية في القاهرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
نقلت صحيفة "عدن الغد" الموالية لحكومة الشرعية اليمنية، عن مصدر حكومي رفيع أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي طلب تدخلا مصريا لإجراء وساطة بينه وبين الحكومة الإماراتية.
 
وقال المصدر للصحيفة، إن هادي سيغادر العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من آب/ أغسطس الجاري متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإنهاء بعض المشاكل العالقة مع الإمارات.
 
وتابع المصدر أن قمة مصرية يمنية ستعقد أولا قبل أن تلحقها قمة مصرية يمنية سعودية إماراتية، لإنهاء الخلاف القائم بين الإمارات وإدارة الرئيس عبد ربه منصور هادي بما يضمن تسوية سياسية طويلة الأمد.
وتثار تقارير بين الآن والآخر عن خلاف بين الإمارات وحكومة هادي، التي تجلت في الهجوم الذي شنه وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، على الإمارات عبر وسائل إعلام أجنبية، متهما إياها بعرقلة جهود الحكومة اليمنية، وإعاقة أداء مهامها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومنعها دخول أي مسؤول إلى مطار وميناء عدن إلا بإذن مسبق منها.
وقال الميسري، في حديث خاص لإذاعة فرنسا الدولية (rfi) إن الإمارات العربية المتحدة، تقف وراء منع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من العودة إلى عدن، مشددا على أن غيابه يسبب الكثير من "الإرباك" للحكومة الشرعية.
 
لكنه وبعد هجوم متكرر، زار الإمارات والتقى مسؤولين أمنيين في زيارة وصفها الموقع الرسمي لوزارة الداخلية اليمنية بأنها ناجحة، لافتة إلى الاستقبال الرائع الذي لقيه الوزير اليمني في أبو ظبي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1084