آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

للنساء فقط.. الاستيقاظ مبكرا يجنبك الإصابة بهذا المرض

 للنساء فقط.. الاستيقاظ مبكرا يجنبك الإصابة بهذا المرض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
 
أكد بحث طبي جديد أجراه باحثون في جامعة كولورادو في بولدر ومستشفى "Brigham and Women" في بوسطن بأن النساء اللواتي يستيقظن مبكرا هن أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب. 
ووفقا لموقع "Independent"، فاكتشفت الدراسة التي أُجريت على أكثر من 32,000 امرأة أن النساء اللواتي يستيقظن طبيعيا مبكرا لديهم خطر أقل للإصابة بمرض عقلي بسبب التعرض لضوء النهار بشكل كبير. 
اختبر الباحثون الروابط بين الاضطرابات المزاجية وتزامن الشخص مع الـ 24 ساعة يوميا، وأُجريت التجربة على من يناموا ويستيقظوا مبكرا ومن يقوموا بعكس ذلك. 
استخدمت الدراسة بيانات خاصة بـ 32,470 بممرضات إناث وكان متوسط أعمارهن 55 عاما، وعند بدء التحليل لم يتم تشخيص أي منهن بالاكتئاب، وأقر 37% من النساء أنهن يستيقظن مبكرا، و53% في المتوسط، و10% من النوع الليلي.
وبعد انتهاء الدراسة كشف الباحثون عن 2,581 حالة اكتئاب بما في ذلك 290 من اللواتي كانوا في المجموعة الليلية، ووجدوا أن من تستيقظن متأخرا أكثر عرضة للاكتئاب. 
وقالت "سيلين فيتير" الباحثة الرئيسة للدراسة إن النتائج تعني أن هناك عوامل أخرى غير عوامل أسلوب الحياة والبيئة تؤثر على خطر الإصابة بالاكتئاب. 
ومع ذلك أضافت أن بالرغم من اعتقاد النتائج أن نمط نوم الشخص يعد عامل خطر مستقل للاكتئاب، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أن من يفضلوا النوم متأخرًا سيصابوا بالمرض حتما. 
ووفقا للموقع، فقدمت "فيتير"بعض النصائح، وتشمل: 
- محاولة الحصول على كمية كافية من النوم. 
- ممارسة الرياضة. 
- قضاء وقتا بالخارج. 
- خفض الضوء ليلا. 
- محاولة الحصول على أكبر قدر ممكن من الضوء خلال النهار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2208