آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"تصرف دبلوماسي يثير الجدل"... ماذا فعل سفير السعودية مع الرئيس اليمني

"تصرف دبلوماسي يثير الجدل"... ماذا فعل سفير السعودية مع الرئيس اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
 
أثير جدل واسع النطاق، عندما وصل الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إلى محافظة المهرة في زيارة أولى منذ صعوده إلى الرئاسة في فبراير 2012.
 
وكان سبب الجدل هو استقبال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، للرئيس هادي، إذ أنها "أول مرة في تاريخ الدبلوماسية يقوم سفير باستقبال رئيس دولة خلال زيارة رئيس الدولة إلى منطقة في بلاده"، بحسب صحيفة "عدن الغد".
 
 
قال الكاتب والصحفي اليمني، عباس الضالعي، على "تويتر"، إن "استقبال السفير السعودي (بريمر اليمن) للرئيس هادي في المهرة ليس خطأ بروتكوليا وإنما تكريس للوصاية على اليمن والسيطرة على القرار السيادي لليمن"، مضيفا: "المهرة ترفض تواجد القوات السعودية جملة وتفصيلا وأبناء المهرة لن يسمحوا الزج بالمحافظة في صراعات لخدمة أجندات إقليمية".
 
 
وكتب جمال عطاف، شيخ قبيلة بن عطاف، عبر حسابه: "لمن هو غاضب من استقبال السفير السعودي للرئيس هادي في المهرة الجنوبية نقول: لا زال اليمن تحت الفصل السابع وقائد التحالف العربي لتنفيذ القرار هي المملكة العربية السعودية، وبما أنكم غاضبون تذكروا أن الرئيس الجنوبي الذي توحد معكم لا زال في المنفى والسعودية أقرب لنا منكم".
 
 
وغرد حساب يحمل اسم صالح أبو عزة: "ما المقصود بالشرعية اليمنية حينما يصوغ الإعلام السعودي الخبر كالآتي: السفير السعودي يستقبل الرئيس هادي في مدينة المهرة!! مَنْ يستقبل مَنْ؟ مَنْ صاحب الأرض؟ لمن السيادة يا سادة".
 
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ، منذ 26 آذار/ مارس 2015، عمليات عسكرية لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد من قبضة جماعة "أنصار الله" التي تسيطر على العاصمة صنعاء.
 
وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف، ونزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة، وتدمير هائل في البنية التحتية للبلاد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1165