أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إليكم تطورات الوضع في الحديدة.. وتفاصيل المعارك هناك!

- الحديدة
في رصد لأخر التطورات في المعارك الدائرة بالحديدة، وقعت اليوم اشتباكات متقطعة مع الحوثيين في الدريهمي فيما قصفت البوارج الحربية مباني قيد الإنشاء في اللسان البحري قبالة القلعة التاريخية بالحديدة.
 
ففي الدريهمي وقعت امس اشتباكات متقطعة مع الحوثيين الذين استمروا بالحشد لوسط المدينة.
 
وبحسب ما نشره حساب الجناني فإن الحوثيين خرجوا بمكبرات الصوت يهددون أبناء المدينة بتفجير منازلهم في حال نزحوا منها وإجبارهم على البقاء.
 
وقال إن المياه لا تزال مقطوعة في أحياء واسعة بسبب تضرر خزان الماء الارتوازي جراء قصف الأباتشي على قناصة حوثيين كانوا يتمركزون على متنه وحاول الأهالي الوصول إليه وإصلاحه لكن الحوثيين منعوهم ويتم حالياً ضخ المياه من خزان في الجهة الغربية للمنازل الواقعة في الحارة السفلى وسوق المدينة وهناك وضع إنساني مؤسف وسيء للغالية وإنعدام للمواد الأساسية والخدمات.
 
 كما استمرت حملة الاختطافات ومداهمة المنازل من قبل ميليشيا الحوثي لليوم الثالث على التوالي وقاموا اليوم بإختطاف :
 
أحمد صغير بجلي
توفيق علي عزي مكرشب
 
إليكم تطورات الوضع في الحديدة.. وتفاصيل المعارك هناك!
- إستشهاد إمرأءة بقذيفة حوثية من أسرة آل السريجي كانت قد نزحت من النخيلة إلى الدريهمي كما تم قصف عدد من المنازل بقذائف حوثية أصيب خلالها عدد من أبناء تلك المنازل التي تضررت بشكل كبير ومنها منازل  :
 
عصام إسماعيل بجلي
محمد حسن عبايا
أكرم علي بجلي
محمد عبدالله امُحمّد الملقب (بالجرموزي) 
وأحد منازل بيت الخنن
 
- إنفجار لغم أرضي كان قد زرعه الحوثيين بأحد أطقمهم العسكرية ومقتل وإصابة عدد منهم بجوار مدرسة معاذ بن جبل في الجهة الشرقية للمدينة.
 
من جهة اخرى استهدفت بارجة تابعة للتحالف بالقصف مباني قيد الإنشاء في اللسان البحري قبالة القلعة التاريخية في الحديدة للمرة السادسة خلال أسبوع وتم تسوية ماتبقى من مباني بالأرض.
 
 

Total time: 0.0542