أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التحالف العربي يرد على اتهامات له بالتنسيق مع تنظيم القاعدة في اليمن

رد التحالف العربي حول الاتهامات التي اوردتها وكالة اسوشيتد برس، حول وجود تنسيق بين التحالف العربي وتنظيم القاعدة باليمن.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي،  العقيد الركن تركي المالكي إن التحالف يخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية في اليمن كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران التي تجمعها الإيديولوجيا المتطرفة وعدم التعايش مع الآخر.
 
 
 
وأضاف المالكي في تصريح صحفي إن التحالف نفّذ ولا يزال عمليات مشتركة مع الأشقاء والأصدقاء لتفكيك قدرات هذه التنظيمات من خلال العمليات الجوية - البحرية وعمليات القوات الخاصة المشتركة ضمن جهود التعاون الدولي للقضاء على الإرهاب والحفاظ على الأمن العالمي.
 
وتابع " «تابعنا ما تم نشره اليوم بوكالة اسوشيتد برس «بعنوان حرب اليمن تربط الولايات المتحدة، الحلفاء والقاعدة"، وأن ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة، وتعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة، وكان الأولى بالكاتبة تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستيضاح جهود التحالف في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب مع العلم أن قناة التواصل مع الكاتبة وغيرها من الإعلاميين مفتوحة.
 
واختتم العقيد المالكي تصريحه بالتأكيد على أن التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم، وسيستمر التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة بالداخل اليمني لمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، تنظيم داعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.
 

Total time: 0.0807