آخر الأخبار :
اليكم الآن (ظهر الاربعاء 19 ديسمبر) اسعار الدولار والسعودي في محلات الصرافة عاجل: طائرات التحالف تقصف موقع داخل العاصمة صنعاء (المكان) بالصور: إيران تشكر المملكة على “حفاوة الاستقبال والترحيب” والجانبان يوقعان مذكرة تفاهم تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير الجوازات توضح إجراءات السفر من السعودية إلى اي دولة خليجية بالنسبة للمقيمين اعلان من البنك المركزي بخصوص تجديد تراخيص الصرافة للعام 2019م (نصه) بالساعة والدقيقة.. المقاومة الوطنية بالحديدة تنشر خروقات جماعة الحوثي للهدنة يوم أمس! جماعة الحوثي تشن هجوم مباغت على صرواح بمأرب .. وهذا ما حدث! الكشف عن مقتل أحد أفراد أسرة عبدالملك الحوثي بصعدة الحوثيون يدشنون لجولة ثانية ومعركة جديدة في الحديدة .. شاهد بالصور ماذا فعلوا داخل المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

8 دول محظور على السعوديين السفر إليها

8 دول محظور على السعوديين السفر إليها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-08-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
 
ارتفع عدد الدول التي يحظر على المواطنين السعوديين السفر إليها أو زيارتها إلى 8 دول، بعد قطع المملكة علاقتها بكندا، أعقاب اتهامات وجهتها السعودية لكندا بالتدخل في شؤونها الداخلية.
 
منعت المملكة مواطنيها من السفر إلى كندا، وطلبت من المواطنين المقيمين في كندا أو المبتعثين وكل من يمكث فيها للعلاج مغادرتها فورا، أو الإقامة فيها أو المرور عبرها، مؤكدة التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للراغبين في العودة أو الابتعاث إلى دول أخرى وكذلك العلاج.
وكانت المديرية العامة للجوازات في المملكة قد أوضحت — في وقت سابق — أن الدول التي لا يسمح للمواطنين بالسفر إليها، سبع دول هي: «إيران، العراق، اليمن، سورية، قطر، إسرائيل، وتايلاند».
 ووفقا للأنظمة المتبعة، فإن المخالف لقرار حظر السفر إلى بعض الدول، يعاقب بالحرمان من السفر مدة تصل إلى ثلاثة أعوام، فضلا عن غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.
 
وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق أن المملكة، استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.
 
وانتقدت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق، ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة العربية السعودية بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة، وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فورا، مشيرة إلى أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومناف للحقيقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2754