آخر الأخبار :
إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية بصنعاء لجميع موظفي الدولة صدور توجيهات ملكية جديدة في السعودية بشأن خافشقجي (تعرف عليها) مقتل عدد من الخبراء والعاملين التابعين للحوثيين بانفجار ورشة تصنيع متفجرات في دارس بصنعاء الامارات تعلن إدراجها 9 أفراد على قائمة الإرهاب (الاسماء) هل حقاً غادر الرئيس عبدربه منصور هادي وأسرته إلى أمريكا؟ فضيحة في البنك المركزي اليمني بعدن النص الكامل لما قاله «أردوغان» اليوم بشأن مقتل الصحفي السعودي «جمال خافشقجي» تصريح هام من رئيس الوزراء السابق احمد عبيد بن دغر الأمير محمد بن سلمان يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء اليمني الجديد "معين عبدالملك".. وهذا ما قاله! أسماء اثنين من قيادات الحوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي بينهم «الوشلي»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف العربي يكشف الهدف الرئيسي من غارة التحالف على صعدة

التحالف العربي يكشف الهدف الرئيسي من غارة التحالف على صعدة

اخبار الساعة - صعدة   | بتاريخ : 09-08-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
 أكد مصدر في التحالف مقتل عدد من القادة الميدانيين للميليشيا في اليمن بغارة صباح اليوم الخميس.
 
وذكر المصدر أن الغارة قتلت علي صلاح فايع، المسؤول عن التجنيد والمتهم بتدريب صغار السن وإرسالهم لجبهات القتال، ومحمد عبد الله ستين، أحد أبرز المدربين على الأسلحة والرماية، كما أصيب عدد آخر بينهم مدرب القناصة، وكنيته أبو العز المراني.
 
 وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في #اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة #صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة الأربعاء - الخميس في مدينة جازان، وقتلت وأصابت مدنيين.
 
 وأوضح المالكي، الخميس، أنه تم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية.
 
 وقال إنه تم استهداف العناصر التي كانت موجودة داخل الباص، مشيراً إلى أنهم من المخططين والمشغلين لإطلاق الصواريخ. كما حذر من التخفي في أوساط المدنيين.
 
وأكد المتحدث أن القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق #الصواريخ الباليستية واستهداف المدنيين سينالون حسابهم، وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابية من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي.
 
 وكانت قوات #الدفاع_الجوي_الملكي_السعودي قد اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه مدينة جازان، ليلة الأربعاء - الخميس، وبطريقة متعمدة لاستهداف الأحياء السكنية، وفق المالكي.
 
وأضاف أن أحد المقيمين اليمنيين فارق الحياة بسبب شظايا الصاروخ، فيما أصيب 11 مدنياً بإصابات طفيفة.

وكانت لجنة الصليب الاحمر قد افادت أن عدد الضحايا من هجوم صباح اليوم في #اليمن وصل إلى 50 قتيل و 77 جريح. وصل 30 قتيل و48 جريح منهم إلى مستشفى الطلح الذي تدعمه. 

مضيفة ان غالبية هؤلاء الضحايا كانت من #الأطفال.
 
وقالت إنه لا يجب ان يدفع أي طفل ثمن #حرب أشعلها الكبار، وان المدنيين ليسوا هدفاَ، بحسب تغريدتها على حسابها بتويتر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2341