آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

متى سيكون موعد عيد الأضحى وفقا لتحري الهلال بالسعودية ؟

متى سيكون موعد عيد الأضحى وفقا لتحري الهلال بالسعودية ؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-08-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
أصبح موعد عيد الأضحى للعام الهجري 1439 والميلادي 2018، وفق الدعوة السعودية لتحري الهلال، مؤكدا بين يومي الثلاثاء 21 أغسطس أو الأربعاء 22 أغسطس الجاري.
 
وقد دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439 هجرية، مساء السبت، مما يعني أنآ غرّة شهر ذي الحجة ستكون إما يوم الأحد 12 أغسطس أو الاثنين 13 أغسطس.
 
وفي حال ثبتت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء السبت، فإن شهر ذي الحجة سيبدأ يوم الأحد 12 أغسطس ويكون الوقوف في عرفة يوم الاثنين 20 أغسطس واليوم الأول في عيد الأضحى سيوافق يوم الثلاثاء 21 أغسطس.
 
أما في حال تعذرت رؤية هلال ذي الحجة مساء السبت، فإن شهر ذي الحجة سيبدأ يوم الاثنين 13 أغسطس، ويكون الوقوف في عرفة يوم الثلاثاء 21 أغسطس واليوم الأول في عيد الأضحى سيوافق يوم الأربعاء 22 أغسطس.
 
فلكيا
 
 
 
وفي بداية شهر أغسطس، قال مركز الفلك الدولي، ومقره العاصمة الإماراتية أبوظبي، إن تحري الهلال سيكون يوم السبت 11 أغسطس، الذي سيشهد أيضا كسوفا جزئيا للشمس
 
ورجّح المركز أن يكون يوم الأحد المتمم لشهر ذي القعدة، ويكون يوم الاثنين 13 أغسطس أول أيام شهر ذي الحجة، وعليه تكون الوقفة يوم الثلاثاء 21 أغسطس ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 أغسطس".
 
لكن المركز أضاف أنه رغم "المعطيات العلمية المتعلقة برؤية هلال عيد الأضحى معروفة ودقيقة، فإن تحديد موعد عيد الأضحى مرتبط بعوامل أخرى تحددها الجهات الرسمية المعنية بالإعلان الرسمي".
 
وأشار إلى أنه "من غير المستبعد أن تقبل بعض الدول شهادات برؤية الهلال يوم السبت رغم عدم صحتها من الناحية العلمية، وعليه قد يكون أول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء 21 أغسطس في بعض الدول الإسلامية".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0823