أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة انباء الإمارات تكشف عن انتصارات جديدة للجيش بالحديدة (تفاصيل)

نفذت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، عملية نوعية مباغتة في مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، نجحت خلالها في السيطرة على الكثير من المواقع الاستراتيجية في محيط مركز المديرية وقطع خطوط إمداد الميليشيات الحوثية ومحاصرة عناصرها المنهارة، بحسب وكالة "وام".
 
وتكبدت مليشيا الحوثي الموالية لإيران خلال المواجهات خسائر فادحة في العتاد والأرواح ومصرع قياديين ميدانيين ممن يديرون المعارك في صفوف الميليشيات وسط هروب عناصرها من المواجهات تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم وأسلحتهم.
 
وتمكنت المقاومة المشتركة من اختراق الصفوف الأمامية لميليشيات الحوثي في مديرية الدريهمي ما يسهم في تقدم القوات باتجاه مديريتي بيت الفقيه والمنصورية لطرد ما تبقى من عناصر الحوثيين.
 
كما دفعت قوات التحالف العربي بتعزيزات عسكرية كبيرة معززة بتسليح متكامل بالساحل الغربي لليمن لحسم معركة الدريهمي بمحافظة الحديدة وتحرير ما تبقى من مركز المديرية من قبضة ميليشيات الحوثي بما يفتح الطريق نحو مديريتي بيت الفقيه والمنصورية وطرد مسلحي الحوثي.
 
وتأتي عملية تحرير مركز مديرية الدريهمي في إطار تكتيك عسكري يراعي الحفاظ على أرواح المدنيين والبنية التحتية بما يضمن تحرير كامل المديرية ومركزها دون خسائر في صفوف المدنيين الذين تتخذهم الميليشيات دروعا بشرية لحماية عناصرها المهزومة في ساحات القتال.
 
كما تم الدفع بآلاف المقاتلين المدربين التابعين لقوات المقاومة اليمنية المشتركة مدعومين بأسلحة نوعية وتعزيزات عسكرية متطورة بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتأمين المناطق المحررة في محافظة الحديدة والسيطرة على ما تبقى من مناطق الساحل الغربي.
 
وتخوض قوات التحالف العربي معركة إنسانية في سبيل تحرير الشعب اليمني من إرهاب ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، فيما تسير العمليات العسكرية وفق خطط مدروسة ومحكمة لتحقيق أهدافها.
 
وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة مدعومة من التحالف العربي سيطرت على الكثير من المواقع الاستراتيجية في محيط مركز مديرية الدريهمي فيما بدأت الفرق الهندسية بنزع الألغام التي زرعها الحوثيون في المزارع والمتنزه السياحي والطرقات الرئيسة المؤدية إلى مدينة الدريهمي.
 
وتراجع مسلحو الحوثي من معظم المواقع التي يتحصنون فيها خارج المديرية وعمدوا إلى الاختباء داخل الأحياء السكنية بالدريهمي واتخاذ المدنيين دروعا بشرية.
 
وقطعت قوات المقاومة اليمنية المشتركة شوطا كبيرا بتحريرها أكثر من 90 كيلو مترا من مديرية الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهمي جنوب الحديدة في فترة وجيزة وسط استمرار عمليات عسكرية نوعية لتطهير مراكز مديريات زبيد وبيت الفقيه والمنصورية من عناصر ميليشيات الحوثي والمناطق الشرقية المحاذية للشريط الساحلي لتتلقى بذلك عناصر الميليشيات ضربات قاصمة في مختلف جبهات الساحل الغربي وخسائر بشرية وميدانية كبيرة في ظل حالة من الارتباك والانهيار في صفوف مقاتليها الذين يفرون من جبهاتهم ومواقعهم تحت وقع نيران المقاومة اليمنية المشتركة.

Total time: 0.0628