آخر الأخبار :
التحالف يكشف عن عملية عسكرية لتدمير طائرات مسيرة ويحذر الموطنين في صنعاء من الاقتراب من المواقع رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل مخاطر كثيرة لتناول الطعام بسرعة.. ماذا تفعل بنفسك حين "تأكل بسرعة"؟ موقع جنوبي ينشر القصة الكاملة حول المواجهات المُسلحة قرب الشركة النفطية بشبوة العميد طارق صالح يغادر اليمن ويظهر في عاصمة دولة عربية غير الامارات والسعودية أحداث أثارت الجدل في مباراة السعودية وقطر.. والتي انتهت بفوز الاخيرة بهدفين نظيفين معتقلة سابقة في سجون الحوثيين تروي تفاصيل مرعبة لما تعرضت له: «هددونا بالاغتصاب ونشر صورنا» اشتباكات بشبوة بين مسلحين قبليين وقوات الجيش قرب منطقة نفطية واحراق عدد من القواطر (صور) تحرير مواقع جديدة في كتاف وقتلى وجرحى في باقم بصعدة غارة للتحالف تستهدف مجموعة حوثيين وطقم محمل بالذخائر وسقوط قتلى غرب تعز

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

"أنثى حوت" تبهر العالم بحزنها وتخرق قوانين الطبيعة

"أنثى حوت" تبهر العالم بحزنها وتخرق قوانين الطبيعة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-08-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
عاطفة الأمومة ليست حكرا على البشر كما يعتقد كثيرون، إذ تشبثت أنثى من الحيتان القاتلة بابنها النافق بصورة غير مسبوقة، وعلى الرغم من مغادرة الحوت الصغير للحياة واصلت الأم حمله في البحر 17 يوما.
وأنجبت ثكلى "الحيتان" ابنها مؤخرا في شواطئ ولاية واشنطن، غربي الولايات المتحدة، لكنه نفق بعد مدة قصيرة من قدومه إلى الحياة بسبب نقص في الدهون التي تساعد الحيتان على التأقلم مع درجات الحرارة.
 
وقطعت الأم الحزينة قرابة ألف ميل في البحر تحمل الابن الذي يتخطى وزنه 180 كيلوغراما، وفق ما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية.
 
ويعد الحوت النافق أول ولادة للحيتان القاتلة المعروفة بـ"الأوركا" منذ 3 سنوات، ويدرج علماء البيئة الحيوان البحري ضمن الكائنات المهددة بالانقراض.
 
ومن المعروف أن هذه الحيتان تواصل حمل أبنائها بعد نفوقهم، لكن هذه الأم ظلت تحمل ابنها لمدة طويلة دون تعب ولا يأس. 
 
وتراجعت أعداد الحيتان بشكل لافت جراء تلوث البحر وكثرة الضوضاء الناجمة عن الملاحة، فضلا عن تراجع سمك السلمون الذي تتغذى عليه.
 
وأثار تمسك أنثى الحوت بابنها تفاعلا واسعا حول العالم، وسط ثناء على عاطفة الأمومة التي تقدم مثالا دائما عن قيم العطف الجميلة والغريزية لدى الكائنات الحية، سواءً كانوا بشرا أو حيوانات في البر والبحر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2223