أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تزامنا مع غضب السعودية... سفير كندا يغادر قطر لهذا السبب

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، أمس الثلاثاء، مع أدريان نورفولك سفير كندا لدى الدوحة.
 
وتوجه الوزير القطري بالشكر لسفير كندا الذي انتهت فترة عمله، على جهوده لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية، متمنيا له التوفيق والنجاح فيما ستوكل له من أعمال مستقبلا، وفقا لصحيفة الوطن القطرية.
 
وكانت قطر أوضحت موقفها من الأزمة بين المملكة العربية السعودية وكندا، بعدما أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، تأييده التام لموقف السعودية تجاه كندا.
 
وأعلنت قطر، يوم الاثنين 6 أغسطس / آب، أن تصريحات أمين مجلس التعاون الخليجي حول الأزمة بين السعودية وكندا لا تعبر عن رأي الدوحة.
 
وقالت وزارة الخارجية القطرية، على "تويتر" إن الدوحة تشدد على ضرورة حماية حق الدول والمنظمات الدولية في التعبير عن رأيها لاسيما فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان وحرية التعبير.
 
وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق أن المملكة، استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.
 
وانتقدت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق، ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة العربية السعودية بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فورا، مشيرة إلى أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومناف للحقيقة.

Total time: 2.2595