آخر الأخبار :
حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير) التعليم العالي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب المبتعثين لعام 2018م تفاصيل عملية الإنزال الجوي التى نفذها التحالف العربي في حجور السعودية: السماح للزائرين اليمنيين بالعمل والحصول على الاقامة.. لكن بشرط ! وزارة النفط تعلن تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء.. في ظل استمرار للأزمة فيديو اليوم للقيادي الحوثي «محمد العماد» يقول انه لا توجد قبائل ولا قبيلة .. وان الحميرين أصلهم يهود.. شاهد!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في أول تعليق على لقاء “القاهرة“.. نجل شقيق ”صالح“ يضع شرطا وحيدا على ”هادي“ وآخر على ”الإصلاح“ عليهم تنفيذهما قبل أي ”مصالحة“

في أول تعليق على لقاء “القاهرة“.. نجل شقيق ”صالح“ يضع شرطا وحيدا على ”هادي“ وآخر على ”الإصلاح“ عليهم تنفيذهما قبل أي ”مصالحة“

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-08-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
أعلن أول أفراد أسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، الأربعاء 15 أغسطس/آب 2018م، عن موقفه من محاولة الرئيس عبد ربه منصور هادي للملمة حزب المؤتمر الشعبي العام ولقاءه بعشرات من قيادات الحزب في العاصمة المصرية القاهرة.
 
وفي سلسلة تغريدات على ”تويتر“،  طالب ”توفيق صالح“ نجل شقيق الرئيس الراحل برفع اسم ”أحمد علي“ نجل صالح، من قائمة العقوبات الدولية، كخطوة أولية للمصالحة.
 
وقال توفيق: ”‏أول خطوة يجب ان يقوم بها الرئيس عبدربه منصور رغم، انه قد تأخر كثيرا،ً هي رفع اسم السفير احمد علي عبدالله صالح من قائمة العقوبات الدولية، والتي تشمل عناصر تخريبية حوثية“.
 
وفي تغريدة أخرى شدد نجل شقيق صالح على ضرورة المصالحة مع حزب التجمع اليمني للإصلاح، قائلا: ‏”لا شك ان هناك اهمية في توحيد الصفوف مع الإصلاح وإعادة بناء الثقة“.
 
واشترط للمصالحة مع الإصلاح ”إبعاد عدد من القيادات عن التأثير على قيادة الحزب“، ومن القيادات التي طالب بإبعادها عن الحزب، الشيخ عبد المجيد الزنداني وعبدالله صعتر وحميد الأحمر.
 
والتقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، الثلاثاء 14 اغسطس/آب 2018م، في العاصمة المصرية القاهرة بقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، في محاولة منه للملمة الحزب تحت رأيته.
 
وفي اللقاء، وجه هادي دعوة لكافة قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام لـ”نبذ الخلافات والتكاتف ورص الصفوف لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية واستعادة النظام الجمهوري ومؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد“.
 
وسبقت هذا اللقاء، جهوداً محلية وإقليمية بُذلت خلال الأشهر الماضية، وشملت عدة عواصم عربية لدى قيادات حزب المؤتمر الشعبي، خصوصاً الجناح المقرب من أقارب الرئيس الراحل صالح، في مسعى للملمة صفوف الحزب وتوحيده، وقطع الطريق أمام مخططات الميليشيات الحوثية للسيطرة عليه، وتحويله إلى ذراع سياسية لخدمة أجنداتها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1065