آخر الأخبار :
مصدر عسكري يكشف مقتل قيادي حوثي كبير من ضمن قائمة الـ 40 المطلوبين للتحالف (الاسم + الصورة) رئيس دائرة الغاز بصافر يفجر قنبلة صادمة في وجه الحوثيين بشأن الغاز جريمة بشعية تهز البيضاء.. أب يقتل أطفالة الثلاثة رميا بالرصاص (صورة + تفاصيل) بشرى سارة للمواطنين: مصدر بشركة النفط يكشف موعد انتهاء ازمة المشتقات النفطية الخارجية البريطانية تعلنها مدوية: وبسبب انخفاض قيمة الريال.. الوضع الإنساني في اليمن الأسوأ بالعالم (فيديو) كشف محطات البنزين في امانة العاصمة ليوم غد الأربعاء 26 سبتمبر الريال يواصل انهياره: آخر اسعار الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر من ينتصر لثورة 26 سبتمبر ؟ الحوثيون يعلنون وصول فوات كتائب الموت إلى الحديدة.. وهذا هو قائدها خبير أمريكي يكشف مقتل "محمد علي الحوثي" (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مصدر عسكري يكشف حجم مشاركة التحالف العربي في العمليات البرية

مصدر عسكري يكشف حجم مشاركة التحالف العربي في العمليات البرية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-08-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
 
أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية في الجيش اليمني، اللواء ركن عبد القادر العمودي، أن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" تشارك في عمليات الجيش اليمني البرية بشكل محدود، على عكس العمليات الجوية والبحرية.
 
وقال اللواء، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "هناك مشاركة لدول التحالف في الميدان ولكن بأعداد محدودة جدا، فمعظم المشاركين في الميدان عمليا، وخاصة على الأرض، هم من الأفراد اليمنيين".
 
وأضاف: "لكن قوات التحالف لها تواجد نسبي وبأعداد محدودة، ربما يكون الدعم الجوي أكبر، وربما يكون الإسناد في البحر أكثر، لكن القوات البرية معظمها هي قوات يمنية من مختلف الفصائل ومختلف الاتجاهات".
وأشار العمودي إلى أن "استخدام الحوثيين للصواريخ الباليستية طالت في الفترة الأخيرة الأراضي السعودية، وهذا أوضح أن تلك الصواريخ حديثة وحصلت عليها بدعم إيراني وتمد إليها بوسائل مختلفة لإيصالها إلى السواحل اليمنية، ومن ثم نقلها إلى العمق في صنعاء وباقي المناطق الشمالية".
 
كما أكد العمودي أن "70 في المئة من الأراضي اليمنية تقع الآن تحت سيطرة الجيش اليمني ممثله في كل أراضي المحافظات الجنوبية تقريبا كلها، إضافة إلى مأرب وبعض مديريات محافظتي الجوف وصعدة وأغلب مديريات محافظة الحديدة وتعز".
 
وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2213