آخر الأخبار :
حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بعد قرار الملك سلمان الأخير... ترامب يبعث "رسالة تعزية"

بعد قرار الملك سلمان الأخير... ترامب يبعث "رسالة تعزية"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-08-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة إلى عائلة الطالب السعودي ذيب بن مانع اليامي وأخرى لعائلة الطالب السعودي جاسر بن دهام اليامي، وذلك بعد أيام من قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن الطالبين، اللذين غرقا في أمريكا أثناء محاولاتهما إنقاذ طفلين.
 
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد "بعث ترامب، برقية عزاء ومواساة إلى عائلة الطالب السعودي ذيب بن مانع اليامي وبرقية مماثلة لعائلة الطالب السعودي جاسر بن دهام اليامي، اللذين استشهدا غرقا في ولاية ماساتشوستس الأمريكية أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين من الغرق".
وأعرب الرئيس الأمريكي باسمه واسم الشعب الأمريكي في البرقيتين عن خالص تعازيه لعائلتي الطالبين السعوديين، منوها بالعمل الإنساني وما قاما به في سبيل إنقاذ طفلين أمريكيين، مبينا أن عملهما النبيل لن ينسى. كما عبر عن تمنياته الصادقة لعائلتي الشهيدين، بأن يتجاوزا هذا الوقت الصعب بفقدهما ابنيهما وأن تسهم تضحيتهما بأنفسهما بمنحهم القوة والاعتزاز نظير عملهما البطولي.
وكان الملك سلمان منح، الطالبين وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، ومبلغ مليون ريال لورثة كل منهما تقديرا لما قاما به من عمل بطولي.
 
جاء ذلك خلال استقباله لذوي الطالبين في مكتبه بقصر السلام في جدة الثلاثاء 24 يوليو/ تموز، معربا عن تعازيه ومواساته لهم في الفقيدين، عادا تضحيتهما بنفسيهما في سبيل إنقاذ طفلين من الغرق عملا انسانيا.
 
وقضى المبتعثان السعوديان جاسر، وذئب، في حادثة، وهما يحاولان إنقاذ طفلين جرفتهما التيارات المائية القوية في نهر شيكوبي، ماساتشوسس. وأحدثت هذه الحادثة حالة من الحزن الشديد في الوسط الإعلامي والجامعي على حد سواء عقب إعلان خسارة اليامي والراكة، وقامت جامعة هارتفورد برفع العلم السعودي لمدة ثلاثة أيام حدادا على الفقيد، وفقا لـ"واس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0857