آخر الأخبار :
كشف محطات البنزين في امانة العاصمة ليوم غد الأربعاء 26 سبتمبر الريال يواصل انهياره: آخر اسعار الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر من ينتصر لثورة 26 سبتمبر ؟ الحوثيون يعلنون وصول فوات كتائب الموت إلى الحديدة.. وهذا هو قائدها خبير أمريكي يكشف مقتل "محمد علي الحوثي" (تفاصيل) تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين جماعة الحوثي تعترف بمقتل أحد قياداتها الأمنية في الحديدة مع مرافقيه شركةحضرموت العالمية للطاقة تنفي مسؤوليتها عن زيادة أسعار المشتقات النفطية نيابة الاموال تصدر قرارات موجهة لشركة النفط بشبوة وزير الطاقة الروسي : أسعار النفط المرتفعة غير مفيدة لأي طرف

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج

فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-08-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
تجري فرق طبية متخصصة من "مدينة الملك عبد الله الطبية" بمكة المكرمة، مئات العمليات والجراحات التخصصية الدقيقة في القلب للمحتاجين ممن يؤدون فريضة الحج، والتي تشمل القسطرة وعمليات القلب المفتوح وغيرها.
 
 وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، فإن أحدث الإحصائيات من مركز القلب في "المدينة الطبية"، تفيد بإجراء 513 عملية قسطرة قلبية، و30 عملية قلب مفتوح للحجاج.
 
وعلاوة على ذلك، تم تنفيذ العديد من الإجراءات العلاجية الأخرى المتعلقة بكهربائية القلب، من زراعة مُنظِمات وأجهزة مزيل الرجفان البطيني، وعلاج اضطرابات القلب، وذلك من خلال استخدام مختلف التقنيات العلاجية الحديثة لكهربائية القلب.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، "يتم تقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى الحجاج، من خلال منظومة علاجية متقدمة، وبسعة تبلغ 550 سريرا، وقوى عاملة طبية وفنية مؤهلة على مستوى عال".
 
يشار إلى أن الآلاف من الحجاج، الذي يصلون إلى الأماكن الحجازية المقدسة لأداء الفريضة، هم من كبار السن، ويعاني الكثيرون منهم من أمراض مزمنة؛ وتقول الوزارة السعودية إنها تقدم الخدمات الطبية المتنوعة للحجاج المحتاجين، على شكل "خدمة لضيوف الرحمن".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4027