آخر الأخبار :
ترامب: آمل ألا نضطر لاستخدام ترسانتنا النووية فيديو مروع لشاب مصري يلاحق والده ويحرقه حيا الكشف رسمياً عن مواصفات Honor 9X بشكل رسمي – هينزل مصر امتى ؟! تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف نيويورك تايمز تكشف عن تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال طرق الوقاية من مرض السكري (تعرف عليها) امريكا: هواوي ساعدت كوريا الشمالية في بناء ودعم شبكات الاتصالات المحمولة عبور المضيق.. قبطان يروي تفاصيل ساعات الرعب في هرمز ولي العهد السعودي يلتقي برئيس الوزراء اليمني ويبحث معه هذا الأمر ! مسلحون مجهولون يسطون على رواتب موظفي الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مقتل قيادي كبير في تنظيم القاعدة بمأرب

مقتل قيادي كبير في تنظيم القاعدة بمأرب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-08-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
قتل قيادي كبير في تنظيم القاعدة باشتباكات في محافظة مأرب وسط اليمن، حسبما أفادت به وكالة "أسوشيتد برس"، السبت.
 
ونقلت الوكالة عن مسؤولون يمنيون وشيوخ قبائل قولهم إن القيادي في التنظيم المتشدد ويدعى غالب الزيدي قتل قبل أسبوع عندما كان يقاتل الحوثيين إلى جانب قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليا.
 
وتحدث المسؤولون وشيوخ القبائل شريطة التكتم على هوياتهم كونهم غير مخولين الحديث إلى وسائل الإعلام، ولم يكشفوا عن مزيد من التفاصيل.
 
ويشهد اليمن منذ سنوات نزاعا بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والمتمردين الحوثيين. وتدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري يضم الامارات في 2015 لوقف تقدم الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء في أيلول/سبتمبر 2014 وبعدها على الحديدة.
 
فيما يواجه تنظيم القاعدة في اليمن حملة غارات تنفذها طائرات أميركية من دون طيار، وتعتبر الولايات المتحدة هذا الفرع الأكثر خطرا بين شبكات القاعدة.
 
وأوقعت الحرب في اليمن أكثر من 10 آلاف قتيل منذ تدخل التحالف في آذار/مارس 2015 الذي تسبب بـ "أسوأ أزمة إنسانية" في العالم بحسب الأمم المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1392