آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن تكوينة وفد ”الشرعية“ الى ”جنيف“ وحديث عن ترتيبات لدمج ”جناح صالح“

الكشف عن تكوينة وفد ”الشرعية“ الى ”جنيف“ وحديث عن ترتيبات لدمج ”جناح صالح“

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 26-08-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
كشفت مصادر سياسية يمنية، الأحد 26 اغسطس/آب 2018م، عن تكوينة وفد الحكومة الشرعية في مشاورات جنيف المقرر انطلاقها مطلع سبتمبر/أيلول القادم. 
 
ونقلت ”عكاظ“ عن المصادر تأكيدها أن ”وفد الشرعيةفي مشاورات جنيف سيضم 6 مفاوضين رئيسيين، إضافة إلى الخبراء الفنيين والسكرتارية“.
 
وتوقعت أن تبدأ ”الهيئة الرئاسية والحكومة الشرعية، منتصف الأسبوع القادم مشاوراتها لتحديد ممثليها في محادثات جنيف المقررة في الـ 6 من سبتمبر القادم“.
 
ولم تستبعد أن يضم الوفد الحكومي ممثلين من مختلف الأحزاب السياسية بما فيهم حزب المؤتمر الشعبي والنساء والشباب، في لجان المفاوضات أو كخبراء فنيين وسكرتارية.
 
 وأفصحت المصادر عن وجود ترتيبات لدمج جناح الرئيس الراحل علي صالح ضمن اللجان.
 
ولفتت إلى أن وفد الشرعية يشمل أيضا فريقا حقوقيا بقيادة وزارة حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية العاملة وإعلاميين وسياسيين من مختلف الأحزاب السياسية وقادة رأي سيكون لهم فعاليات في جنيف على هامش جلسات المفاوضات للتعريف بجرائم الحوثي، خصوصا أن لقاءات المشاورات ستأتي بالتزامن مع دورة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
 
وأفادت المصادر أن خطوات المبعوث الدولي مارتن غريفيث، تشير إلى أنه يعتزم في جولة المشاورات القادمة التركيز على جانب واحد وهو وضع إطار لكيفية تنفيذ إجراءات بناء الثقة وليس الدخول في مشاورات مباشرة لتنفيذ القرار 2216 والرجوع إلى مخرجات مفاوضات جنيف 1 و2 والكويت.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0896