آخر الأخبار :
ماذا يجري في تعز؟ كتائب ابو العباس تصدر بيان صحفي هام وتكشف ما يحدث وتحذر !(نص البيان) الى اين وصل سعر الدولار والريال السعودي مساء امس السبت إعلان من البنك المركزي اليمني في عدن بيان هام للنقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

الشيخ السعودي "المطلق": الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين باطل وخرافة لا يجوز فعلها

الشيخ السعودي "المطلق": الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين باطل وخرافة لا يجوز فعلها

اخبار الساعة - سبق   | بتاريخ : 26-08-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
حذر عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، من الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين، مؤكداً أنه اعتقاد باطل لا أصل له في الشرع، بل هو من الخرافات التي لا يجوز فعلها.
 
وكتب "المطلق" تغريدة في حسابه بـ"تويتر" قال فيها: "يعتقد بعض الناس أن للملح أثراً في طرد الشياطين ودفع العين، وهو اعتقاد باطل لا أصل له في الشرع، بل هو من الخرافات التي لا يجوز فعلها".
 
ويسود اعتقاد قديم بين بعض الناس بأن مسح المنزل بقليل من الماء والملح يساهم في إحلال الهدوء والسكينة فيه، بحسب اعتقادهم، ويحفظه من أي مكروه أو عين أو مشاكل!
 
وذهب البعض إلى أبعد من ذلك بإضفاء تفسير علمي على ذلك المعتقد الذي أكد الشيخ المطلق بطلانه وخرافته، وهو أن مادة الملح عند نثرها في أركان المكان فإنها تُحدث اهتزازات شديدة بالنسبة لموجة المكان، مما يولد -بحسب زعمهم - نوعاً من الطاقة التي تُحدث التوازن في المكان، وبدورها تضبط أي موجات سلبية وتحولها إلى إيجابية نافعة!
 
وعلى اعتبار أن الجن موجة سلبية أو أيونات سلبيَّة فإنها تؤثر عليه وتؤذيه أشد الأذى وتجعله ينفر ويفر من المكان!
 
وتعود فكرة أن "الملح لديه قدرة علاجية" إلى معتقدات وفلسفات آسيوية قديمة تسمى "فنج شوي" Feng Shui، وهي معتقدات خرافية لا أساس ولا مستَنَد لها من الناحية العلمية!
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1345