آخر الأخبار :
شركات الصرافة تعاود عملها في عدن بعد اتفاق مع البنك المركزي ( أسعار الصرف المتفق عليها) بالأسماء .. جماعة الحوثي ترتكب مجزرة فصل جماعي بحق 117 أكاديميا بجامعة صنعاء الكشف على هوية بوتين حين كان "جاسوسا" في ألمانيا (صورة) أسعار الدولار الان مساء الاربعاء 12 ديسمبر في محلات الصرافة الأستاذ نبيل فاضل يروي تفاصيل احتجاز الحوثيين له في نقطة ابو هاشم بالبيضاء ورفضهم مغادرة اليمن لأداء العمرة فضيحة مدوية لمحمد علي الحوثي من وسط صنعاء (صور) تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

الشيخ السعودي "المطلق": الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين باطل وخرافة لا يجوز فعلها

الشيخ السعودي "المطلق": الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين باطل وخرافة لا يجوز فعلها

اخبار الساعة - سبق   | بتاريخ : 26-08-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
حذر عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، من الاعتقاد بتأثير الملح على طرد الشياطين ودفع العين، مؤكداً أنه اعتقاد باطل لا أصل له في الشرع، بل هو من الخرافات التي لا يجوز فعلها.
 
وكتب "المطلق" تغريدة في حسابه بـ"تويتر" قال فيها: "يعتقد بعض الناس أن للملح أثراً في طرد الشياطين ودفع العين، وهو اعتقاد باطل لا أصل له في الشرع، بل هو من الخرافات التي لا يجوز فعلها".
 
ويسود اعتقاد قديم بين بعض الناس بأن مسح المنزل بقليل من الماء والملح يساهم في إحلال الهدوء والسكينة فيه، بحسب اعتقادهم، ويحفظه من أي مكروه أو عين أو مشاكل!
 
وذهب البعض إلى أبعد من ذلك بإضفاء تفسير علمي على ذلك المعتقد الذي أكد الشيخ المطلق بطلانه وخرافته، وهو أن مادة الملح عند نثرها في أركان المكان فإنها تُحدث اهتزازات شديدة بالنسبة لموجة المكان، مما يولد -بحسب زعمهم - نوعاً من الطاقة التي تُحدث التوازن في المكان، وبدورها تضبط أي موجات سلبية وتحولها إلى إيجابية نافعة!
 
وعلى اعتبار أن الجن موجة سلبية أو أيونات سلبيَّة فإنها تؤثر عليه وتؤذيه أشد الأذى وتجعله ينفر ويفر من المكان!
 
وتعود فكرة أن "الملح لديه قدرة علاجية" إلى معتقدات وفلسفات آسيوية قديمة تسمى "فنج شوي" Feng Shui، وهي معتقدات خرافية لا أساس ولا مستَنَد لها من الناحية العلمية!
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2847