آخر الأخبار :
بشرى سارة للمواطنين: مصدر بشركة النفط يكشف موعد انتهاء ازمة المشتقات النفطية الخارجية البريطانية تعلنها مدوية: وبسبب انخفاض قيمة الريال.. الوضع الإنساني في اليمن الأسوأ بالعالم (فيديو) كشف محطات البنزين في امانة العاصمة ليوم غد الأربعاء 26 سبتمبر الريال يواصل انهياره: آخر اسعار الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر من ينتصر لثورة 26 سبتمبر ؟ الحوثيون يعلنون وصول فوات كتائب الموت إلى الحديدة.. وهذا هو قائدها خبير أمريكي يكشف مقتل "محمد علي الحوثي" (تفاصيل) تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين جماعة الحوثي تعترف بمقتل أحد قياداتها الأمنية في الحديدة مع مرافقيه شركةحضرموت العالمية للطاقة تنفي مسؤوليتها عن زيادة أسعار المشتقات النفطية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

هناك 10 أسباب لنقص مياه «الردياتير» من محرك السيارة.. تعرّف عليها

هناك 10 أسباب لنقص مياه «الردياتير» من محرك السيارة.. تعرّف عليها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-08-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
الردياتير من الأجزاء الهامة جداً لعملية تشغيل السيارة، وللمحافظة على دورة تبريد المحرك وتخفيض حرارته، وإن تعرض الردياتير للتوقف أو التلف يؤدي لارتفاع حرارة المحرك وتلفه؛ لذا يجب التأكد دائماً من مستوى المياه داخل الردياتير لضمان سلامة المحرك.
 
ووفقاً لموقع “المربع نت” فإن هناك 10 أسباب قد يكون إحداها هو السبب في نقص مياه الردياتر:
 
1 – قد يكون نقص الماء بسبب عدم إحكام غلق غطاء قُربة المياه وهي المسؤولة عن تغذية الردياتير بالماء، ويؤدي هذا إلى تبخير المياه بسبب الحرارة العالية.
 
2 – قد تكون هناك مشكلة في منظم الحرارة الخاص بالسيارة (الثيرموستات)؛ وهو الذي يعمل على قياس درجة الحرارة داخل الردياتير، ومدى الاحتياج لتشغيل المروحة للتبريد، وفي حال الخلل به تسخن السيارة ويتبخر الماء.
 
3 – قد يكون نقص الماء ناتج عن حدوث ثقب داخل الأنابيب المرنة الموجودة داخل الردياتير؛ مما يؤدي لنقص الماء الشديد ويسبب خطورة عالية على المحرك.
 
4 – قد يكون السبب أيضاً دخول الهواء داخل نظام التبريد، وهذا يؤدي إلى نقص المياه داخل الردياتير.
 
5 – قد يكون السبب هو الإهمال في متابعة مستوى الماء داخل الردياتير نتيجة طبيعية للفقد العادي للماء بسبب الحرارة.
 
6 – من أهم العوامل المسؤولة عن دورة تبريد المحرك هي مروحة السيارة، وهي تقع خلف الردياتير وتعمل في حالة ارتفاع حرارة المحرك، وفي حال تلفها يسخن المحرك جداً مما يؤدي لتبخر ماء الردياتير.
 
7 – توجد في مقدمة السيارة قربة ماء، تكون المسؤولة عن ضخ الماء داخل الردياتير واستكمال النقص فيه، وفي حال ثقبها أو كسرها يؤدي لنقص ماء الردياتير.
 
8 – من الأسباب الرئيسية لاستهلاك الماء الشديد داخل الردياتير هو تكييف السيارة، ومع التشغيل الدائم للتكييف يستهلك ماءً كثيراً من الردياتير.
 
9 – مع كثرة تشغيل الردياتير يتقادم ويفقد عمره الافتراضي؛ مما يؤدي لتلفه ويجب تغييره.
 
10 – قد يحدث التسريب بسبب كسر أو تسريب في الغطاء أسفل الردياتير، وهو المخصص للتنظيف من الأوساخ.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2352