آخر الأخبار :
مقابلة (هامة) مع «أبو العباس» يكشف حقائق ما يدور في تعز .. والخلاف مع الكتائب الأخرى ترامب يؤكد انه لن تدمر الاقتصادي العالمي بسبب خاشقجي تفاصيل المعارك العنيفة التي اشتعلت بقوة مساء امس بالحديدة الطيران يقصف منصة إطلاق صواريخ للحوثيين بالقناوص شمال الحديدة (شاهد) تعرف على المبادرة الجديدة التي اطلقتها السعودية والإمارات في اليمن وتستهدف من 10-12 مليون مواطن الدولار يواصل انخفاضه .. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مقتل مدير امن محافظة ريمة الموالي للحوثيين (الاسم) تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة هام: البنك المركزي اليمني يخفض سعر الدولار الأمريكي للمرة الثانية خلال 24 ساعة “السعر الجديد” مصر الدولة الوحيدة التي تمتلك هذا النوع من الطائرات دون طيار.. والتي اثارت قلق واشنطن (فيديو + صور)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بشأن القضاء

الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بشأن القضاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
 
أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الخميس، أمرا ملكيا جديدا، نشرته وكالة الأنباء السعودية.
 
ووفقا لوكالة "واس"، أعلن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر الملكي تضمن ترقية وتعيين 110 قضاة بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.
 
وأوضح الصمعاني أن الأمر الملكي وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادا للدعم المتواصل من الملك سلمان وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء.
 
وأتم الصمعاني: "نسأل المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل وتطبيق أحكام الشرع الحنيف المستمد من كتاب الله وسنة نبيه".
يذكر أن لجنة الشؤون الإسلامیة والقضائیة في مجلس الشورى السعودي، تقدمت بتوصية لوزارة العدل لتمكين الكفاءات النسائية  الحاصلة على التأھیل الشرعي والقانوني من تولي مناصب قضائية لسد النقص في عدد القضاة.
 
وأشارت اللجنة إلى عدم وجود نص في نظام القضاء السعودي، يحصر تولي مهن القضاء على الذكور فقط.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.218