أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

زوجة محافظ عدن المُغتال جعفر سعد "أسرتي مهددة القتل"!

قالت زوجة محافظ عدن السابق جعفر سعد ان أسرتها باتت مهددة بالقتل على خلفية إبداء آراء سياسية. 
 
وذكرت كوثر شاذلي في منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالعه "الحرف28" ان شقيقها نصر شاذلي تعرض لمحاولة اغتيال من قبل مسلح في مدينة لوزان السويسرية حيث يقيم، بسبب آرائه السياسية.
وأوضحت أن شقيقها أصيب بيده جراء الهجوم عليه بسكين ،ونقل على إثرها إلى المستشفى ،فيما أُلقي القبض على المعتدي من قبل الشرطة السويسرية.
واكدت  الصحفية ذكرى العراسي المقيمة في سويسرا واقعة الإعتداء.
 
وقالت إن  السلطات السويسرية ألقت القبض يوم الخميس الموافق 13سبتمبر 2018على مواطن يمني مقيم حاليا في مدينة زيورخ السويسريه ، حيث قام بمهاجمة الناشط الحقوقي نصر الشاذلي والمقيم في مدينة لوزان السويسرية .
 
وكشفت الصحفية العراسي التي ظهرت قبل 3 سنوات وهي تقذف حمزة الحوثي بحذاءها في مؤتمر جنيف 1 أن الجاني "من انصار المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن فيما المجني عليه من المعارضين لهذا المجلس وكثير الانتقاذ لسياستهم وتوجهاتهم وبالوقت نفسه صهر للشهيد جعفر محمد سعد محافظ محافظة عدن السابق ".
 
وقتل محافظ عدن السابق جعفر محمد سعد مطلع ديسمبر 2015 في عملية إغتيال بسيارة مفخخة في واقعة لازالت تثير الشكوك بشأن مدبريها.
 
وطبق  زوجة المحافظ الراحل  فقد تم القاء القبض على المتورطين بالإغتيال في  ابريل ٢٠١٦ من قبل مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع، المعروف بمساندته القوية للمجلس الانتقالي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي، الذي خلف جعفر محافظا لعدن بضغوط إماراتية.
 
 لكن كوثر شاذلي تساءلت قائلة : لماذا لم يتم تقديم الجناة الى العدالة حتى الآن .. وهل يستمر هدا الصمت الغريب على جريمة الاغتيال.. أم إننا جميعا مستهدفون لمجرد الاختلاف في الرأي؟ .. "
ودعت شاذلي إلى حماية أسرتها  وتقديم قتلة زوجها إلى القضاء.
واستهجنت الصحفية العراسي الإعتداء الذي نفذه مؤيد  للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات،  متسائلة :"هل رأيتم كيف أصبحنا اضحوكه امام العالم بأننا اناس لانفهم سوى لغة السلاح والتخويف والتهديد لكل من يخالفنا الرأي ؟؟"
وذكرت الصحفية اليمنية المقيمة في جنيف منذ سنوات أنها تتلقى اتصالات تهددها بالقتل "قمة السخف ان تصلني اتصالات من بعض السفهاء ضعاف الحجه قائلين الدور جاي عليك يابنت العراسي !!" حد تعبيرها.
 
وأكدت بأن جميع الاتصالات التي تلقتها وتهددها بالقتل قدمتها للشرطة السويسريه وسيتم ملاحقة اصحابها وكل من تسول له نفسه بزعزعة امن واستقرار سويسرا .
 

Total time: 0.0607