آخر الأخبار :
مصادر تكشف: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات أول تعليق من البرادعي بعد إعلان السعودية موت جمال خاشقجي انتشال ثلاث جثث لأشخاص من إب والبيضاء في المهرة (صورة) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم السبت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على القوات المشتركة بالحديدة وظائف للسعوديين برواتب أكثر من 12 ألف ريال بالصور: قصة شاب سعودي سافر لليابان للدراسة فتحول لعارض أزياء شهير كشف تفاصيل جديدة عن واقعة خاشقجي.. لماذا اختير ماهر مطرب؟ تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب فصة مأساة امرأة كتبت كل ممتلكاتها باسم زوجها.. فتزوج عليها بالشغالة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جمعيه الصرافين اليمنيين تصدر تعميم (هام) للجميع (وهذا نصه)

جمعيه الصرافين اليمنيين تصدر تعميم (هام) للجميع (وهذا نصه)

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 16-09-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
تعميم هام
 
الاخوة شركات ومنشآت الصرافه
 
بحسب توجيهات البنك المركزي ونظراً لما تقتضيه المصلحة العامة، فإن على الجميع الإلتزام بمايلي:
 
 
1- عدم البيع أو التغطيه لصرافي مناطق الإرتفاع سواءً بصورة مباشرة أو عبر الشبكات، مع عدم تنفيذ أيه توريدات نقدا الى حساباتهم لدى شركات الصرافه أو البنوك.
 
2- الالتزام بسقوف الحوالات بين الشركات المرخص لها وصرافي مناطق الارتفاع المُرسله لكم مسبقا وتنطبق تلك السقوف أيضا على حوالات الشبكات الموافق لها المنفذه عبر وكلاءها بتلك المناطق، وكذا مبالغ التحويلات عبر الحسابات المصرفيه بين الشركات وصرافي تلك المناطق.
 
3- بإمكان شركات الصرافه (دون المنشآت الفرديه) تنفيذ حوالات تتجاوز السقوف المحدده إلى مناطق الارتفاع، شريطه أن تكون مصدرها حوالات وارده عبر وكيل خارجي، بأخذ كافه الأوليات والمستندات التي تؤكد وتوضح أسم وعنوان ونشاط المستفيد والغرض من الحواله، بإظهار تلك التفاصيل بتقارير الحوالات الصادرة الى تلك المناطق.
 
4- منع أيه انكشافات لوكلاء الشبكات الموافق لها، والغاء أي نقاط غير مرخص لها.
 
5- عدم التعامل مع صرافين غير مرخص لهم واقفال أيه حسابات لهم، مع عدم التعامل مع الفئات المطبوعه غير المعتمده (الجديده).
 
6- الالتزام بتصفيه المراكز المشتراه بحد أقصى يومين، والالتزام بهوامش البيع المرسله لكم عبر الجمعيه.
 
7- على الشركات عدم بيع نقد اجنبي لمنشات الصرافه الفرديه، وعلى المنشآت الفرديه تخصيص فائض شراءها، ببيعه للشركات المرخص لها أو عبر اللجنة الفنية.
 
8-  قيام كافه الشركات ومالكي الشبكات تخصيص 50% من مشترياتها النقديه بالعمله الصعبه ومن مشتريات حوالاتها الخارجيه أو أيه تغطيات تخص نشاطها، لتوريدات تجار السلع الأساسيه (القمح - الدقيق - السكر - الأرز - الزيت - المشتقات النفطية، عبر لجنة المدفوعات)، وفي حال عدم التنفيذ فإنه سيتم فرض العقوبات والغرامات والاجراءات اللازمه.
 
اخيرا .. على جميع المنشات والشركات اظهار كافه العمليات في الانظمه والسجلات كاملهً، والتاكد من سلامه واكتمال وثائق العمليات والغرض الحقيقي لها، وعدم التنفيذ أو إجراء أيه عمليات بيع وشراء - تحويلات - تغطيات خلاف ذلك
 
 
نامل الالتزام والتنفيذ بموجبه والله الموفق ،،،،
 
صادر عن جمعيه الصرافين اليمنيين
 
16 سبتمبر 2018م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5942) قراءة

Total time: 0.4464